897 مظاهرة في 583 نقطة تظاهر عمت سوريا في جمعة «إسقاط عنان خادم الأسد وإيران» وسقوط 88 شهيدًا و305 شهداء في مجزرة التريمسة

3.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 24 – الأحد – 15-7-2012

 

حمص، واستمرار نزف الجرح

يستمر القصف براجمات الصواريخ على الخالدية والقرابيص وجورة الشياح وجوبر والسلطانية التي تتعرض لإبادة ممنهجة وكذلك الرستن والقصير وتلبيسة وقلعة الحصن والقصير، ويستمر سقوط الشهداء والجرحى، ويشتد تأزم الوضع الإنساني، إذ لا وقود ولا دواء ولا غذاء وتلتهم النيران بيوت المدنيين ليستمر النزوح عن المدينة، وقد شهد حي جورة الشياح اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وعناصر جيش النظام. وفي يوم الجمعة سجلت حمص 12 مظاهرة.

درعا، معاناة من أجل الحرية

قصفت قوات النظام طريق السد ومخيم النازحين والحارة والمحطة واللجاة والغارية الشرقية وأم ولد والكرك الشرقي والنعيمة وخربة غزالة واليادودة وبصرى الشام وبصر الحرير وداعل والشيخ مسكين خلفت عشرات الشهداء والجرحى وأدى ذلك إلى تدمير منازل المدنيين كما دارت اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر جيش النظام في إنخل وتل شهاب وداعل وشنت قوات الأسد حملات دهم واعتقال في عتمان والنعيمة وبصر الحرير ودرعا المحطة وفي يوم الجمعة انتفضت درعا في 51 نقطة تظاهر.

دير الزور، صامدون كما الفرات

تستمر مدفعية النظام في دك أحياء دير الزور والبوكمال بعد أن عجزت عن اقتحامها وسقط عشرة شهداء في قصف عنيف طال الشحيل والطيانة والجرذي والقورية كما يستمر نزوح الأهالي إلى الحسكة جراء القصف المتواصل ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وعناصر جيش النظام في دوار التموين وسجلت الدير يوم الجمعة 72 مظاهرة.

إدلب، صمود شجر الزيتون

تعرضت حاس وجبل شحشبو وكفر سجنة ومعرة النعمان وكرناز وقرى جبل الزاوية لقصف بمدفعية النظام، وارتكبت مجزرة جديدة في أريحا وانهارت المباني جراء القصف المتواصل عليها، خلف ذلك عشرات الشهداء ودارت اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر قوات النظام في جسر الشغور  وكنصفرة. وسجلت يوم الجمعة 155 نقطة تظاهر.

حلب، واستمرار استهداف ريفها

دارت اشتباكات عنيفة في دير جمال وإعزاز وعندان بين الجيش الحر وعناصر جيش النظام وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف عنيف على إعزاز وقبتان الجبل ودارة عزة وعندان وحريتان وحيان وماير وتل رفعت والأتارب كما شهدت المدينة خروج مظاهرات قابلتها قوات الأمن بالرصاص في صلاح الدين موقعة عدداً من الجرحى وسجلت حلب يوم الجمعة 164 نقطة تظاهر.

دمشق وريفها، وحملات عسكرية شرسة

يستمر استهداف النظام لكافة مدن الريف الدمشقي بالقصف المدفعي والطيران المروحي والهاون في قطنا والمعضمية وداريا ودوما وحرستا ومضايا والزبداني والعبادة وكفير الزيت والمليحة ودير العصافير وعربين وكذلك استهدف القصف بالهاون قلب العاصمة في بساتين كفرسوسة وبرزة ما خلف العديد من الشهداء والجرحى كما شنت حملات دهم واعتقال في حرستا وداريا ودوما وكناكر وكفربطنا ومسرابا واقتحمت برزة والقابون وكفرسوسة وداريا والقدم وجرت اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر النظام في السبينة وحرستا والسيدة زينب ووصلت إلى كفرسوسة ونهرعيشة والقدم والعسالي في دمشق وفي يوم الجمعة سجلت العاصمة 106 مظاهرات وريفها 98 نقطة تظاهر.

تابعنا على تويتر


Top