احصل على رقم أمريكي بسهولة مع برنامج Voxox

mzl.gphhwqxf.320x480-751.jpg

أسامة عبد الرحيم

يحاول عدد من مستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية البحث عن طرقٍ للحصول على رقم مجاني، إما للتميّز أو لاكتساب بعض الميزات التي يقدمها الرقم، والتي تتيح للمستخدم إمكانية التسجيل في العديد من التطبيقات التي تتطلب أرقامًا هاتفية لتفعيل حسابات الفايبر Viber والواتس أب Whatsapp وغيرها.

ربما لا يرغب المستخدم في بعض التطبيقات التعريف بمعلوماته الشخصية ويحرص على إخفاء هويته المتمثلة برقم الهاتف الخاص به، إما لتجنب الإزعاجات التي قد يسببها بعض المتطفلين، أو لأسباب أمنية خصوصًا في المناطق التي تعمل فيها أجهزة الأمن للإيقاع بالناشطين وملاحقتهم باستمرار كما هو الحال في سوريا.

هناك العديد من التطبيقات المتعددة على شبكة الإنترنت توفر إمكانية امتلاك رقم أمريكي خاص بك، تستطيع استخدامه وكأنه هاتفك الحقيقي بالفعل، ويوفر بعض الميزات مثل إجراء المكالمات الهاتفية إلى أي بلد حول العالم أو إرسال رسائل الـ SMS، التي قد تتطلب أحيانًا شراء النقاط أو تعبئة رصيد للاستفادة من خدماتها المتعددة.

 

سنستعرض في هذه المادة أحد التطبيقات المجانية المتداولة ويدعى فوكس أوكس Voxox، ويتميز البرنامج بواجهته البسيطة وسهولة التعامل معه، بالإضافة إلى توفره على معظم متاجر تطبيقات الهاتف المحمول.

لا يتطلب الحصول على رقم أمريكي الكثير من الوقت أو الجهد، كل ما عليك هو اتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة وفق التعليمات التالية:

– قم بتحميل تطبيق فوكس أوكس Voxox من خلال إحدى متاجر أندرويد Android الشهيرة (1Mobile Market, Google Play, Blackmart…) أو من مخزن أبل Apple Store لأجهزة الآي فون والآي باد.

– بعد تحميل تطبيق Voxox، قم بتثبيته على جهاز الهاتف الخاص بك من خلال اتباع تعليمات التثبيت المعتادة.

– افتح التطبيق الجديد لتظهر لك نافذة تطلب تسجيل الدخول عبر إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على الأيقونة Login، أو التسجيل لأول مرة للمستخدم الجديد عبر النقر على الأيقونة Sign Me Up!.

– حدد خيار Sign Me Up! ثم حدد الدولة التي تعيش فيها من خلال الخيار COUNTRY CODE وتحديد الدولة من القائمة المنسدلة، ثم كتابة رقم الهاتف الحالي في خانة PHONE NUMBER.

– إذا كنت تملك بريد إلكتروني أدرجه في خانة Email Address، ثم اكتب اسم مستخدم مخصص للتطبيق في خانة Username، ثم حدد كلمة مرور Password واحفظها جيدًا لأنها ستكون مفتاحك للدخول مجددًا في حال قمت بتبديل الهاتف المحمول أو قمت بتسجيل الخروج من التطبيق، ثم اضغط على Sign Up للمتابعة.

– سينتقل بك التطبيق إلى صفحة التحقق تحت عنوان SMS verification، التي يقوم من خلالها بإرسال رمز التحقق Activation code بواسطة رسالة نصية إلى رقمك الحقيقي الذي قمت بإدراجه؛ انتظر قليلًا حتى وصول الرسالة المكونة من 4 أرقام.

– أدرج الأرقام الأربعة في الخانة الفارغة ثم اضغط على التحقق Verify، ثم انتظر قليلًا لإتمام عملية التحقق، التي ستأخذك مباشرة إلى نافذة البرنامج التي تحوي العديد من التبويبات.

– قم بالضغط على التبويب More، حيث يظهر الرقم الأمريكي الخاص بك تحت الخانة Voxox Number ويبدأ برقم 1، ويفضل تدوينه في دفتر ملاحظاتك حتى لا تنساه، لأنك ستحتاجه لاحقًا، بالإضافة إلى عرض العديد من الخيارات حول اسم المستخدم وإمكانية تبديل كلمة المرور، والمزيد من الخيارات.

– بعد الحصول على الرقم الأمريكي الخاص بك، يمكنك الآن التمتع باستخدامه وكأنه رقم حقيقي والتسجيل في المنتديات وتطبيقات الدردشة المختلفة مثل: (واتس أب Whatsapp، فايبر Viber، لاين Line، تيليغرام Telegram، زيلو Zello، تشات أون ChatOn والكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي).

– يمكنك استقبال رسائل التحقق SMS verification المختلفة من خلال الضغط على التبويب Messages الذي يعرض الرسائل المستلمة.

يوفر لك التطبيق إمكانية تبادل الرسائل النصية SMS وإرسالها إلى الأصدقاء من خلال الضغط على رمز الرسالة الموجود أعلى يمين نافذة التطبيق، ثم كتابة رقم المستقبل أو تحديده من قائمة الأصدقاء الظاهرة أمامك، ثم كتابة نص الرسالة ضمن الخانة Type message والضغط على رمز السهم لإرسال الرسالة.

ملاحظة: إحدى الميزات التي يوفرها التطبيق هو إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية إلى الأرقام المختلفة، ولكن يتطلب تفعيل هذه الميزة شراء رصيد مخصص من الشركة صاحبة البرنامج.

تابعنا على تويتر


Top