عنب افرنجي 151

-ـ-الاردن-copy.jpg
  • الأردن

قام فريق «هذه حياتي» يومي الجمعة والسبت 9 و10 كانون الثاني الجاري بتأمين مساعدات للسوريين الموجودين في الأردن، وذلك ضمن حملة قام بها الفريق لإعانة اللاجئين عقب العاصفة الثلجية التي اجتاحت المنطقة. وتضمنت الحملة توزيع جرات غاز وتأمين مواد غذائية للعائلات في المناطق البعيدة، التي يصعب فيها الوصول إلى وسط المدنية بسبب انقطاع الطريق. كما تم توزيع ملابس شتوية للأطفال (بيجاما وجاكيت) بالإضافة لمبالغ نقدية وزعت على بعض العائلات لتأمين مواد التدفئة، وذلك بحسب صفحة مدير الفريق على الفيسبوك.

قام فريق «ملهم التطوعي» يومي الأربعاء والخميس 7 و 8 كانون الثاني بتأمين طرود مساعدات للأطفال السوريين في مخيم الزعتري، تم توزيعها على 2000 طفل. وتضمن الطرد بيجاما وطاقية وكفوف وجرابات.

  • لبنان

قام فريق «ملهم التطوعي» بتأمين بعض الحاجيات الضرورية للاجئين السوريين في مخيمات البقاع، وذلك رغم إغلاق بعض الطرقات بسبب تراكم الثلوج، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة. كما قام الفريق بتوزيع حطب وخبز وحرامات وبطانيات شتوية على العائلات في 4 مخيمات، إضافة إلى بعض البيوت خارج المخيم، وقد شارك الفنان مكسيم خليل والفنانة سوسن أرشيد عمليات التوزيع أمس السبت، وذلك ضمن حملة “خيرك دفا“ التي أطلقها فريق ملهم في وقت سابق.

قام مركز «النساء الآن» يوم الجمعة 9 كانون الثاني بتوزيع بيدونات مازوت على ثلاثة مخيمات في منطقة البقاع عقب حملة لجمع التبرعات أطلقها المركز مع بداية العاصفة الثلجية. وقد شمل التوزيع بعض العائلات خارج المخيمات، وذلك بحسب ما ذكرت مشرفة المركز لعنب بلدي.

قام فريق «بسمة وزيتونة» يوم الخميس 8 كانون الثاني بزيارة لمخيمات بر الياس في البقاع، ووزع حصصًا من المازوت وثيابًا شتوية وخبزًا وحطبًا على العائلات السورية في ثلاثة مخيمات، وذلك ضمن حملة تبرع مستعجلة دعا إليها الفريق لإعانة السوريين في المخيمات.

دعا فريق «شباب للأمة» لحملة عاجلة لإغاثة العائلات السورية واللبنانية في المناطق الباردة في لبنان، وقد تم جمع التبرعات من ملابس ولحف ودفايات في مسجد محمد الأمين في بيروت، وقد بدأت الحملة يوم الخميس 8 كانون الثاني وستستمر حتى الأربعاء 14 كانون الثاني. وقد قام الفريق أول أمس الجمعة بتوزيع 100 حرام شتوي و 150 صفيحة مازوت على العائلات المحتاجة في عرسال.

قام فريق «ورد» للدعم النفسي الاجتماعي بحملة توزيع ملابس شتوية تستهدف 50 طفلًا يوميًا في المخيمات، وقد بدأت الحملة يوم الاثنين 5 كانون الثاني وتم التوزيع في مخيمات اللاجئين في منطقتي المنية وحلبا شمال لبنان ولا تزال الحملة مستمرة.

قامت منظمة «سيريا ريليف»  البريطانية بتوزيع تبرعات تحوي وقودًا وملابس وحرامات للعائلات السورية القاطنة في منطقة عرسال، وذلك يوم السبت 10 كانون الثاني.

  • بريطانيا

قام أفراد من الجالية السورية في بريطانيا بالتعاون مع منظمة «سوريات عبر الحدود» بإطلاق حملة يوم الأربعاء 7 كانون الثاني لجمع تبرعات بهدف شراء كرفانات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري. وتبلغ تكلفة الكرنفال 400 جنيه استرليني وذلك بحسب صفحة سوريات عبر الحدود على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top