حمّل أي فيديو في هواتف أندرويد Android

TubeMateYoutube1.jpg

أسامة عبد الرحيم

من أشهر المشاكل التي تواجه مستخدمي الإنترنت، وخاصة مستخدمي الهواتف المحمولة، هي تحميل فيديو من مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك ويوتيوب، إذ لا توفر هذه المواقع بشكل أساسي إمكانية تحميل أو حفظ أي وسائط صوتية أو مرئية ومشاهدتها لاحقًا.

لكن المستخدمين يرغبون بالاحتفاظ بها على هواتفهم المحمولة لمشاركتها مع الأصدقاء والاستمتاع بها، أو للتعديل عليها وإدخال أدوات المونتاج؛ الأمر الذي يستوجب الاستعانة بتطبيقات إضافية، تعرض شبكة الإنترنت المئات منها، تتفاوت في جودتها وسرعتها ومصداقيتها.

ولأن الشبكة تحوي الكثير من البرامج المزيفة التي تحاول خداع المستخدم وسرقة بياناته، سنستعرض في هذه المادة واحدًا من أسرع وأشهر تطبيقات أندرويد Android لتحميل الفيديوهات مجانًا، وهو تطبيق تيوب ميت TubeMate، الذي يتميز بحجمه الصغير وأدائه الفعال. (تنبه عند تحميل البرامج من مصادرها وابحث عن التطبيقات الموثوقة والمجربة).

 

ميّزات تطبيق تيوب ميت TubeMate

  • إمكانية استئناف التحميل في حالة الانقطاع المفاجئ أو المقصود أثناء التحميل.
  • يوفر التطبيق إمكانية تحويل الفيديو الخاص بك إلى تنسيق ملفات MP3.
  • يوفر التطبيق مشغل وسائط لتشغيل واستعراض قوائم تشغيل ملفات الصوت أو الفيديو.
  • يسمح التطبيق مشاركة الفيديوهات الخاصة بك عن طريق Google Buzz، تويتر Twitter أو البريد الإلكتروني E-mail.
  • يوفر التطبيق إمكانية حفظ الفيديوهات المفضلة لديك إلى حساب اليوتيوب الخاص بك وحتى إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك.
  • يحتوي على عدد من خيارات الجودة المدمجة مع التطبيق لتتواءم مع أجهزة الأندرويد المختلفة.
  • يشتمل على خاصية اقتراحات تحميل فيديوهات من يوتيوب والفيديوهات المتعلقة في البحث.

ولتحميل أي مقطع فيديو في فيسبوك Facebook، اتبع التعليمات التالية:

– قم بتحميل التطبيق من خلال البحث في أحد متاجر أندرويد الشهيرة (ون ماركت 1mobile market، سوق غوغل Google Play…)

– بعد تحميل التطبيق من المتجر قم بعملية التثبيت على جهاز هاتفك عبر اتباع مراحل التثبيت المعتادة من خلال النقر على زر التالي المتكرر ثم تثبيت ثم فتح.

– ستلاحظ ظهور رسالة مع بداية فتح التطبيق تخبر المستخدم، بأن هذا التطبيق لا يمكن أن يستخدم في التنزيلات التجارية من أشرطة فيديوهات اليوتيوب ويجب عليه أن يوافق على هذه الشروط أو يرفضها من خلال الضغط على زر موافق.

– عند فتح التطبيق، ستظهر نافذة تحوي العديد من الميزات الجديدة للتطبيق أو البحث عن إصدارات قديمة على الهاتف المحمول، قم بتجنب النوافذ من خلال الضغط على زر «التالي» ثم إغلاق، حتى تصل إلى نافذة التطبيق.

– قم بفتح تطبيق فيسبوك Facebook على هاتفك المحمول، ثم حدد الفيديو الذي ترغب بتحميله، عبر الضغط على الفيديو، لتظهر لك نافذة منتصف الصفحة، تحت عنوان: «إتمام استخدام الإجراء Complete action using»، تطلب منك تحديد البرنامج الذي ترغب بفتح الفيديو من خلاله.

– قم بتحديد تطبيق TubeMate ثم اضغط مرة واحدة فقط Just once، لتلاحظ ظهور نافذة تطبيق TubeMate والتي تعرض عدة خيارات وفق التالي: (Play Audio) تشغيل صوت، (Play Video) تشغيل فيديو، (Download) تحميل، (Cancel) إلغاء.

– اضغط على الخيار تحميل Download، لتظهر لك نافذة بعنوان Please enter Video title، تطلب منك تحديد اسم الفيديو الذي ترغب بحفظه، ثم اضغط موافق Submit، لتبدأ عملية الحفظ على الهاتف المحمول، ويمكنك ملاحظة عملية تقدم التحميل من خلال شريط الإشعارات في أندرويد أعلى شاشة الهاتف المحمول.

 

ملاحظة: قد لا تظهر بعض نسخ الفيسبوك Facebook قائمة إتمام استخدام الإجراء Complete action using، ما يتطلب اتباع بعض الخطوات الإضافية، سنذكرها بالترتيب هنا:

– قم بالنقر على رمز السهم الصغير الموجود أعلى يمين منشور الفيديو في فيسبوك الذي ترغب بحفظه، لتظهر لك قائمة منسدلة تحوي عدة خيارات.

– اضغط على الخيار الأول: حفظ هذا الفيديو Save this video.

– توجه إلى صفحة المزيد More في فيسبوك والتي تحمل رمز ≡، ثم ابحث عن الخيار Saved المحفوظات، واضغط عليه ليظهر لك قائمة بالروابط التي قمت بحفظها مسبقًا.

– قم بالضغط على رابط الفيديو بعد التحقق من اسمه ومحتواه، لتظهر لك نافذة «إتمام استخدام الإجراء Complete action using»، اضغط على الخيار «مرة واحدة فقط Just once» وأكمل عملية التحميل كما شرحناه في المرحلة الأولى.

تابعنا على تويتر


Top