الوحدات الكردية تختطف فتاة في يوم زفافها

tag icon ع ع ع

أفادت تنسيقية آزادي عفرين أن وحدات حماية الشعب الكردية اختطفت قبل يومين فتاة من منطقة معبطلي بمدينة عفرين شمال حلب، وذلك بهدف تجنيدها في صفوف قواتها التي تقاتل في عدة مناطق شمال وشرق سوريا.

وقالت التنسيقية عبر صفحتها على الفيسوك، إن الفتاة نورا حسين حسين (18 عامًا) اختطفت بتاريخ 12 كانون الثاني الجاري من قبل الوحدات الكردية في يوم زفافها، ثم قامت اليوم (14 كانون الثاني) بمداهمة منزلها، وإطلاق الرصاص الحي نحوه. كما قامت القوات بتخريب محتويات المنزل وضرب والد الفتاة، ما أدى إلى كسر في يده وجروح في قدميه، بحجة أنه يسيء لسمعة الوحدات، بحسب التنسيقية.

وناشدت التنسيقية عبر صفحتها “جميع منظمات حقوق الإنسان والهيئات الدولية بالتحرك لوقف الانتهاكات بحق القاصرين الذين يتم تجنيدهم من قبل وحدات حماية الشعب إجباريًا”.

وتنتهج وحدات حماية الشعب الكردية أسلوب التجنيد الإجباري للشباب والفتيات على حد سواء، لزجهم في المعارك التي تخوضها الوحدات ضد تنظيم الدولة في كوباني وريف رأس العين في محافظة الحسكة، إلا أن تقارير محلية ومنظمات دولية أكدت ضلوع الوحدات بتجنيد الفتيات القاصرات كهمرين عيدي من مدينة عامودا والتي لم تتجاوز 16 عامًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة