72 ساعة لدفع فدية قيمتها 200 مليون دولار أمريكي

تنظيم “الدولة الإسلامية” يهدد بقتل رهينتين من اليابان

10937479_918193908212133_2029359551_n.jpg

هدد تنظيم “الدولة الإسلامية” بقتل رهينتين يابانيين مالم تدفع حكومة بلدهما فدية قدرها 200 مليون دولار أمريكي خلال 72 ساعة، في تسجيل مصور بثته مؤسسة الفرقان الإعلامية التابعة للتنظيم اليوم الثلاثاء، تحت عنوان “رسالة إلى حكومة وشعب اليابان”.

وظهر في التسجيل مقاتل الدولة “جون” يتوسط الرهينتين “هارونا يوكاوا” و”كينجي غوتو جوغو”، حيث قال مقاتل التنظيم “إلى رئيس الوزراء الياباني رغم أنك تبعد عن الدولة الإسلامية 8500 كيلومترًا، فإنك قد تطوعت وبإرادتك للدخول في هذه الحملة الصليبية”.

وأوضح أن اليابان “تبرعت بمبلغ 100 مليون دولار لقتل نسائنا وأبنائنا ولتدمير بيوت المسلمين”، وفي “محاولة لوقف توسع الدولة الإسلامية تبرعت ب 100 مليون دولار أخرى لتدريب المرتدين ضد المجاهدين”، مشيرًا أن المبلغ يساوي حياة الرهينتين.

ووجه مقاتل “الدولة” رسالةً إلى الشعب الياباني بالقول “حكومتكم قررت بحماقة أن تدفع 200 مليون دولار لحرب الدولة الإسلامية؛ ولديكم الآن 72 ساعة للضغط على حكومتكم حتى تتخذ القرار الحكيم وتدفع 200 مليون دولار للحفاظ على حياة مواطنيكم، وإلا فإن هذه السكينة ستكون كابوسًا لكم”.

من جهته قال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا خلال مؤتمر صحافي في طوكيو اليوم “إن موقف بلدنا هو المساهمة في المعركة ضد الإرهاب بدون الاستسلام، يبقى ثابتًا”.

إلى ذلك قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنهم يجمعون معلومات مع الحكومة الإسرائيلية عن الرهينتين، مطالبًا بالإفراج الفوري عنهما.

ويأتي التسجيل بعد أيام قليلة على جولة شرق أوسطية قام بها رئيس الوزراء الياباني زار فيها القاهرة والأردن، ووعد بتقديم 2,5 مليار دولار “كمساعدة إنسانية غير عسكرية ولدعم التنمية في دول متضررة من توسع داعش الذي سيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا”.

تابعنا على تويتر


Top