عنب أفرنجي 153

-قمح11.jpg
  • الأردن

نظم مركز «سوريات عبر الحدود» يوم الجمعة 23 كانون الثاني رحلة ترفيهية لطلبة المركز من المرحلة المتوسطة، إلى حدائق الملك حسين برفقة الكادر التعليمي للمركز. وتضمنت الرحلة مجموعة من الأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية، كما تخللتها مجموعة من الألعاب والمسابقات.

كما أطلق الفريق مشروع الكرفانات في مخيم الزعتري، وابتدأت الحملة بجمع التبرعات لشراء الكرفانات يوم الثلاثاء 13 كانون الثاني وبدأ العمل داخل المخيم بتبديل الخيم، وما تزال الحملة مستمرة بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

نُظم يوم الثلاثاء 20 كانون الثاني تدريب لليافعين ضمن مشروع «حبة قمح» في عمان، تحت إشراف سلام الحداد، مدير المشروع، والمدرب وسام الحداد، مدير التدريب. ويتناول التدريب تمارين وجلسات عن العمل التطوعي، والحديث عن المسؤولية المجتمعية وأهمية التطوع بالنسبة للفرد والمجتمع. وبحسب ما ذكر مشرف المشروع لعنب بلدي، فحبة قمح هو مشروع تدريبي تنموي يعمل على تدريب اليافعين السوريين، من عمر 13 ـ 25 سنة، وذلك على عدة جلسات تضم مجموعة من الأنشطة والأفكار تعزز الصفات القيادية للمشاركين وتبني الثقة وتزرع فكر العمل التطوعي لديهم، كما ذكر الحداد أن الدورة مازالت مستمرة في التدريب الحالي.

  • لبنان

قام فريق «بسمة وزيتونة» يوم الأحد 19 كانون الثاني بتوزيع 2700 ليتر مازوت على مخيمي وليد الحمدانية والحمدانية في المرج على 131 عائلة. كما قام الفريق يوم السبت 18 كانون الثاني بتوزيع 2500 ليتر على لاجئين في مخيم سعد نايل، إضافة لنشاط ترفيهي لأطفال مخيم النهرية في عرسال، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

قام فريق «شباب للأمة» يوم الأربعاء 21 كانون الثاني بتوزيع 500 تنكة مازوت و500 حرام شتوي في منطقة تعلبايا، وذلك ضمن حملة “الشتاء” التي يقوم بها الفريق، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

نظم مركز «النساء الآن» أمس السبت حفلًا تخرجيًا للشباب من دورة التمكين الأسري لعام 2014، والموجهة لفئتي الشباب والأطفال. وقد بلغ عدد الناجحين في الاختبار التقييمي 32 شابًا في دورات اللغة الإنكليزية والتمريض والتصوير الفوتوغرافي وصيانة الحاسوب، وذلك بحسب ما ذكره منسق البرنامج لعنب بلدي.

  • ألمانيا

اعتصم سوريون في مدينة شتوتغارت في ألمانيا أمس السبت 24 كانون الثاني دعمًا للشعب السوري ولتعريف الشعب الألماني بانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وبالمجازر التي ترتكب بحق المدنيين والمعتقلين في سجون النظام.

  • بريطانيا

تظاهر سوريون أمام السفارة الروسية في لندن أمس السبت 24 كانون الثاني تنديدًا بالدعم الروسي لسوريا وتضامنًا مع الشعب السوري.

تابعنا على تويتر


Top