تنظيم “الدولة الإسلامية” يفقد السيطرة على كوباني

10934507_921260797905444_410327405_n.jpg

أحكمت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم الاثنين السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) شمال حلب، بعد نحو 4 أشهر من سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق واسعة من المدينة والقرى المحيطة بها.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “وحدات حماية الشعب الكردية بقيادة محمود برخدان سيطرت بشكل شبه كامل على مدينة عين العرب”.

وأضاف المرصد “تمكنت من السيطرة قبل قليل علي حي كاني عربان (كاني كردا) وأجزاء كبيرة من حي مقتلة، الذي لايزال يشهد اشتباكات عند الأطراف الشرقية للمدينة، وسط استمرار التقدم الحذر للوحدات الكردية في الحي جراء زرع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لعشرات الألغام فيه قبل فرارهم من المدينة”.

وكانت وحدات الحماية المدعومة بعناصر من الجيش الحر وغارات طيران التحالف الدولي في وجه التنظيم، تمكنت أمس من السيطرة على قرية ماميد جنوب غرب كوباني، كما سيطرت أول أمس على قرية ترمك الواقعة بين هضبة مشتة نور وطريق حلب – كوباني، بعد معارك عنيفة ضد التنظيم.

وكان تنظيم الدولة فرض سيطرة كاملة على جميع القرى والبلدات الكردية المحيطة بعين العرب في أيلول من العام الماضي، في حين دخل المدينة في الشهر ذاته ليسيطر على مساحات كبيرة منها؛ لتشهد المدينة منذ ذلك الحين اشتباكات وحرب شوارع يومية بين التنظيم من جهة والوحدات الكردية المدعومة بقوات من البيشمركة من إقليم كوردستان العراق، وكتائب من الجيش الحر من جهة أخرى.

تابعنا على تويتر


Top