اعتقالات جديدة تطال مزيدًا من شباب داريا

91.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 26 – الأحد – 29-7-2012

ففي يوم الأحد 22 تموز 2012 تم اعتقال كلٍ من الشابين رضوان حسين حمادة (32 عامًا) وعمر محمد علي السقا (46 عامًا) من على حاجز المعضمية، والشاب مهند حمودة من طريق الدحاديل، وجمال البري «أبو خالد» (42 عامًا). كما واعتقِل الشاب إياد محمد ديب حبيب (16 عامًا) من على حاجز الفصول الأربعة، والشاب نزار صريم (40 عامًا) مع سيارته بعد مداهمة مزرعته في بساتين صحنايا. وفي يوم الإثنين 23 تموز 2012 اعتقل الشاب قتيبة عدنان الشربجي (27 عامًا) من على حاجز الفصول الأربعة، والشاب أيهم سامي السقا من على حاجز السومرية. أما يوم الثلاثاء 24 تموز 2012 فقد اعتقِل الشاب أنس الحو من على حاجز داريا.

وفي الحملة العسكرية الأخيرة والتي كانت الأعنف على مدينة داريا، اقتحمت قوات الأمن مدعمةً بالدبابات والمدرعات والآليات العسكرية يوم الخميس 26 تموز المدينةَ ودخلت  بيوت السكان الآمنين، واعتقلت العديد منهم ونهبت ممتلكاتهم أو دمرتها، كما اعتقلت العديد من الشباب بطريقة عشوائية.

وقد تم توثيق اعتقال الشاب ضياء ياسر شربجي (25 عامًا) وهي المرة الثانية التي يتم اعتقاله فيها، كما تم اعتقال الشاب محمد نبيل بيرقدار (37 عامًا) من مكان عمله في مسبح الفصول الأربعة. كما واعتقل الشاب نهاد حامد بسرك (35 عامًا) والشاب عماد صلاح محمود (27 عامًا) من أرض سويطي، والأخوين وليد ومعاوية أبناء محمد زيادة (25 عامًا) بعد مداهمة منزلهم. كما تم اعتقال الإخوة أحمد ومحمد وخليل حبيب أبناء يوسف حبيب، والشاب عماد معضماني، وكلاً من محمد أحمد شربجي (24عامًا)، ومحمد سعيد شربجي أبو هيثم (49 عاماً)، والشاب محمد زهير عثمان (30 عاماً) بعد مداهمة منازلهم. كذلك تم اعتقال الشاب رائد محمد دحلة (23 عامًا).

بينما لم يتم الإفراج عن أحد من المعتقلين!!

تابعنا على تويتر


Top