عنب أفرنجي 154

-ثائرة.jpg

لبنان

قام فريق «ملهم التطوعي» يوم السبت 31 كانون الثاني بتوزيع حطب على 100 عائلة سورية في البقاع الغربي والأوسط، كما قام بتوزيع 2000 ليتر من المازوت على 100 عائلة في منطقتي سعدنايل وتعلبايا في البقاع الأوسط. ويوم الأربعاء 28 كانون الثاني قام الفريق بتوزيع مازوت على 172 عائلة سورية بمعدل 35 لترًا لكل عائلة في طرابلس بالتعاون مع منظمة وطن أمريكا.

وصلت شاحنة محملة بالثياب الشتوية والحرامات إلى عرسال يوم السبت 24 كانون الثاني، وقام فريق «شباب للأمة» يوم الأحد 25 كانون الثاني بتجهيزها للتوزيع على اللاجئين السوريين في مخيم عرسال، إذ وزع الفريق 230 حرامًا وثيابًا جديدة وملابس صوف وبطانيات وبيجامات أطفال لـ 130 عائلة بالتعاون مع جمعية فرح المعرفة في منطقة بقعاتا-الشوف، وكذلك في مخيم المصري.

 

اليابان

تم إلقاء محاضرة عن سوريا في إحدى المدارس الإعدادية والثانوية في يوكوهاما يوم السبت 24 كانون الثاني. وركزت المحاضرة على ما يحدث في سوريا من حرب واعتقالات وتدهور الأوضاع الأمنية نتيجة ما تفعله «الدولة الإسلامية» من قتل واعتقال وتهجير، يماثل ما يفعله النظام. كما تم التركيز أيضًا على أن «الدولة الإسلامية لا تمثل الإسلام ولا تمثل الشعب السوري وأن الشعب السوري هو ضحية لها كما هم الصحفيون والرهائن الأجانب». وأبدى الطلاب تعاطفًا مع الشعب السوري وكتبوا له رسائل وصنعوا طيور السلام (الورقية) متأملين لهم السلام والإفراج عن المعتقلين.

 

تركيا

افتتحت مؤسسة «جيل الحرية» إحدى مؤسسات منظومة وطن مدرسة «جيل» للطلاب السوريين في مدينة الريحانية التركية، وذلك يوم السبت 24 كانون الثاني. وحضر الافتتاح عددًا من الضيوف وتضمن الحفل فقرات متعددة وأنشطة حركية وإنشادية قام بها الأطفال.

افتتح أمس السبت 31 كانون الثاني المعرض الثالث لمنتجات مركز “أم ثائرة” في كلّس، والذي يمتد ليوم الأحد 1 شباط بحضور رئيس بلدية كلّس ووزيرة الثقافة الدكتورة سماح هدايا ووفد من حزب العدالة والتنمية وآخر من الهيئة الطبية الدولية، وبحضور سيدات المركز اللاتي قمن بعرض منتجاتهن من صوف ودمى ومأكولات وحلويات شرقية وغريبة. ويعود ريع المعرض بحسب ما ذكرته مديرة المركز لعنب بلدي للنساء المشاركات في المعرض.

 

الأردن

قام الفنانون عبد الحكيم قطيفان ونوار بلبل ومازن ناطور، والشاعر أحمد القسيم بزيارة مركز «سوريات عبر الحدود» لعيادة الجرحى والاطمئنان على صحتهم، وذلك يوم الجمعة 30 كانون الثاني. كما قاموا بزيارة اللاجئين في مخيم الزعتري وتوزيع المساعدات عليهم يوم الخميس 29 كانون الثاني.

تابعنا على تويتر


Top