ميزة حظر جهات الاتصال في فايبر

Viber-Logo-300x300-copy.jpg

أسامة عبد الرحيم

أتاحت شركة فايبر Viber Co مؤخرًا تحديثًا جديدًا لتطبيق المحادثات الصوتية الشهير فايبر Viber يحوي ميزة حظر المتصلين، خصوصًا في أجهزة أندرويد Android، وسيتم تفعيله لاحقًا على أنظمة IOS الخاصة بمنتجات شركة Apple.

وعملت فايبر على تحديث واجهة التطبيق بالكامل، فضلًا عن إضافة العديد من الميزات، أهمها ميزة حظر الأرقام غير المرغوب بها، والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين الذين يتعرضون لحالات إزعاج لا يتمكنون من إيقافها، بعد أن تخلفت فايبر عن مثيلاتها من شركات التواصل الاجتماعي مثل: واتس أب Whatsapp.

وأصبح بإمكانك اليوم حظر أي متطفل ببساطة وتجنب الإزعاج سواءً بالاتصال الصوتي أو من خلال الرسائل النصية دون قلق.

لمعرفة كيفية حظر جهة اتصال أو أكثر على تطبيق فايبر في أنظمة أندرويد، اتبع الخطوات التالية:

حظر جهة اتصال واحدة:

– في البداية قم بتحديث تطبيق فايبر Viber في جهازك من خلال إحدى متاجر أندرويد الشهيرة Android (سوق غوغل Google Play، ون موبايل ماركت 1Mobile Market…).

– افتح تطبيق فايبر الجديد، ثم توجه إلى قائمة جهات الاتصال التي لديها فايبر.

– اختر الشخص الذي ترغب بحظره من القائمة الظاهرة أمامك، ثم اضغط على زر القائمة في جهازك لتظهر لك قائمة صغيرة تحوي خيارين: -حذف Delete –تأمين Block.

– قم بتحديد الخيار تأمين Block، وستلاحظ حظر جهة الاتصال من خلال إشعار يظهر أسفل الشاشة يفيد بأن “جهة الاتصال ذات الرقم التالي محظورة الآن”. وستضاف هذه الجهة إلى قائمة الحظر ولن يستطيع إزعاجك لاحقًا أو التمكن من الاتصال بك إلا بعد إلغاء حالة الحظر.

ملاحظة: يمكنك إلغاء تفعيل ميزة الحظر على رقم معين من خلال إتباع نفس التعليمات السابقة وتحديد الخيار إلغاء التأمين Unblock بدل تأمين Block.

حظر عدة جهات اتصال دفعة واحدة:

– افتح تطبيق فايبر في نسخته الأخيرة Version 5.2.1، ثم اضغط على رمز ≡ الموجود على يمين شاشة التطبيق لتظهر لك نافذة الإعدادات والخصوصية SETTINGS & PRIVACY.

– حدد الخيار إعدادات Settings لينتقل بك التطبيق إلى نافذة جديدة تحوي عدة خيارات.

– حدد الخيار الأول خصوصية Privacy من قائمة الإعدادات الظاهرة، لينتقل بك التطبيق أيضًا على صفحة الخصوصية.

– قم بالضغط على الخيار قائمة التأمين Block List لتلاحظ ظهور نافذة فارغة، تحوي رمز + وعبارة رقم التأمين Block number أسفل الشاشة.

– اضغط على العبارة رقم التأمين Block number لتظهر لك قائمة تحت عنوان تحديد جهات اتصال Select Contacts وتحوي جميع جهات الاتصال التي تملك فايبر على هاتفك المحمول.

– حدّد الجهات التي ترغب بحظرها بالضغط على كل منها، ليظهر رمز √ بجانب كل اسم، كما يمكنك البحث عن جهة معينة من خلال شريط البحث الموجود على رأس القائمة.

– بعد تحديد جهات الاتصال، اضغط على خيار تم Done √ الموجود أعلى يمين الشاشة لإتمام عملية الحظر، وظهور جهات الاتصال في قائمة الحظر.

 

ملاحظة: يمكنك إلغاء حظر جهة اتصال أو أكثر من خلال الدخول إلى قائمة الحظر وفق التعليمات السابقة، والضغط على خيار إلغاء التأمين Unblock الموجود بجانب كل جهة.

تابعنا على تويتر


Top