الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا لن تتسامح مع المتسلقين

بطولات في إدلب وقرارات داخلية

-العامة-للرياضة-والشباب.jpg

حسن مطلق – عنب بلدي

يحاول ناشطو الحراك المدني داخل سوريا إعادة الحياة إلى مدنهم وقراهم بعد تحريرها، عبر تنظيم نشاطات وفعاليات مختلفة من شأنها أن تنسي الأهالي مرارة ما شهدوه أثناء المعارك، وتُعيد الأمل بالعيش في مأمن بعيدًا عن الحرب والدمار، وعليه تستمر نشاطات وبطولات الهيئة العامة للرياضة والشباب بعد تحرير معسكري وادي الضيف والحامدية مؤخرًا في ريف إدلب وفي المناطق الحدودية مع تركيا.

مشروع بطولة كروية في معرة النعمان

وبعد تحرير وادي الضيف بدأت مرحلة جديدة لإحياء الحراك المدني في مدينة معرة النعمان، جنوب إدلب، حيث قرر مجموعة من الرياضيين إعادة تفعيل نادي النعمان الرياضي المُؤسَّس عام 1953.

عنب بلدي التقت عروة قنواتي، عضو المكتب التنفيذي والناطق باسم الهيئة العامة للشباب والرياضة، الذي أوضح «تواصلنا مع عدد من القائمين على المشروع وأخبرونا بأن لديهم العديد من البرامج في مقدمتها إقامة دوري كروي يضم عددًا من الفرق في مدينة معرة النعمان وأخرى من القرى المحيطة بها»، ونوه قنواتي بأنه «غالبًا ستسمى البطولة بدورة الشهيد مصطفى التيزري وهو حارس شباب نادي النعمان سابقًا، وسيكون ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والشباب».

نادي كفرنبل ضمن أسرة الهيئة

إلى ذلك، أعلن نادي كفرنبل الرياضي الثقافي الاجتماعي انضمامه للهيئة العامة للرياضة والشباب بعد مشاورات مطولة في المدينة، ووجهت الهيئة كتابًا رسميًا إلى المجلس المحلي لمدينة كفرنبل ليصار إلى تسهيل مهام ونشاطات النادي، مع تسمية السيد محمد علي خير الأمين ممثلًا للهيئة في مدينة كفرنبل، بحسب قنواتي.

اجتماعات وقرارات جديدة

على صعيد آخر اجتمع أعضاء المكتب التنفيذي برئاسة وليد مهيدي مع أعضاء وممثلي الهيئة العامة للرياضة والشباب في المخيمات الحدودية ومدينة أورفا التركية، مستعرضين آخر التطورات والعراقيل التي تعترض طريق الهيئة.

وكشف قنواتي أن المجتمعين اتفقوا على “عدم التساهل مع أي متسلق أو أي شخص يعمل ضد الجماعة في العمل الرياضي المؤسساتي، مهما بلغت صفته»، وأقر رئيس الهيئة “فصل السيد أحمد جميل العلي الذي كان يشغل منصب أمانة السر بسبب تجاوزاته المتكررة وتغليب مصلحته الشخصية على مصلحة المؤسسة”، بحسب قنواتي.

وبعد تداول الختم الرسمي في عدد من المراسلات باسم الهيئة وبأختام مزورة نتيجة استخدامه بين أكثر من شخص من الأعضاء، قررت الهيئة تغيير الختم الرسمي واعتماد آخر جديد ابتداءً من 26 كانون الثاني الجاري، بحسب أنس عمو عضو المكتب الإعلامي.

وأضاف عمو ”كافة المراسلات أو الكتب الرسمية الصادرة عن الهيئة ستكون ممهورة بالختم الجديد، كما ستصدر عن وليد مهيدي رئيس الهيئة شخصيًا، وكل كتاب يصدر عن شخص آخر يعتبر لاغيًا وغير معترف به من قبل الهيئة، وبناء عليه لا تتحمل مسؤولية تجاه ذلك”.

في سياق متصل تُقام اليوم المباراة الودية التكريمية في مدينة كلس التركية بين بطل دورة الريحانية وبطل دورة كلس بكرة القدم على ملعب أكرم جاتين برعاية الهيئة، وسيقودها الحكم أنس حسين.

يذكر أن الهيئة تأسست في آذار 2014 وأطلقت عددًا من البطولات المحلية في حلب والمناطق المحررة في الشمال وأماكن توزع اللاجئين في تركيا، كما شاركت في بعض البطولات الفردية العالمية كبطولة اليونان للكاراتيه وبطولة العالم لشباب الكاراتيه في كوسوفو.

تابعنا على تويتر


Top