“متطرف” أمريكي يقتل سوريًا وفلسطينيتين في كارولينا

10961841_929308870433970_697928600_n.jpg

قتل رجل أمريكي شابًا سوريًا وزوجته وشقيقتها الفلسطينيتين، في ولاية كارولينا الأمريكية صباح اليوم الأربعاء، وفيما لم تفصح الشرطة الأمريكية عن دوافع الجريمة، أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أنها تحمل بصمات تطرف وعنصرية ضد المسلمين.

وأفادت صحيفة الاندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن الشاب ضياء شادي بركات (23 عامًا) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عامًا) وشقيقتها رزان (19 عامًا) قتلوا اليوم في منزلهم بالقرب من جامعة نورث كارولينا برصاص في الرأس، على يد أمريكي يدعى كريغ ستيفن.

وأضافت الصحيفة أن ستيفن سلم نفسه فوريًا للسلطات، والتي بدورها باشرت تحقيقاتها بالحادث دون معرفة الأسباب التي دعته لارتكاب الجريمة.

بدورها كشفت شبكة CNN الأمريكية، أن الضحية بركات هو سوري من أصول فلسطينية، وكان يعمل في مجال جمع التبرعات لصالح اللاجئين السوريين في تركيا، وكان يدرس في كلية طب الأسنان في جامعة نورث كارولينا.

مواقع التواصل الاجتماعي شهدت منذ الصباح آلاف التعليقات المنددة بهذه الجريمة، كما تفاعلت وسائل الإعلام الغربية معها بشكل واضح، فيما ذهب البعض إلى أنها ذات دوافع عنصرية بسبب الديانة الإسلامية للضحايا الثلاثة.

تابعنا على تويتر


Top