شهداء وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في مدينة التل

10994675_930289193669271_653925257_n.jpg

قتل 3 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في نواحي مدينة التل شمال غرب العاصمة دمشق، إثر خروج المصلين من صلاة الجمعة اليوم.

وأفادت تنسيقية مدينة التل في صفحتها على الفيسبوك، أن الانفجار وقع بالقرب من مسجد فاطمة الزهراء في منطقة حرنة الغربية في نواحي التل، ما أدى إلى استشهاد  طفل وشاب على الأقل وعشرات الجرحى، كما أدى التفجير إلى دمار كبير في المباني القريبة منه.

ووجهت التنسيقية نداءً إلى الأهالي بضرورة التبرع بالدم لصالح مشفى الزهراء مطالبةً بتوفير بعض المستلزمات الجراحية البسيطة، وأكدت أن معظم المصابين نقلوا إلى العاصمة دمشق لعدم توفر أجهزة حديثة في المشفى.

صفحة دمشق الآن الموالية للأسد، وجهت الاتهام إلى جبهة النصرة في الوقوف وراء التفجير، رغم سيطرة المعارضة على منطقة حرنة الغربية ومن بينها جبهة النصرة، وسط تكرارٍ لظاهرة السيارات المفخخة في المناطق التي تخضع للمعارضة.

يشار إلى أن سيارات مفخخة مشابهة ضربت رنكوس وغيرها من مدن ريف دمشق العام الماضي، ويؤكد الناشطون وقوف قوات الأسد خلف هذه العمليات التي أزهقت أرواح العشرات من المدنيين، بعد فشلها بدخول المدن خلال المعارك، أو في المناطق التي تشهد هدنًا بين الجانبين.

تابعنا على تويتر


Top