عنب افرنجي 156

2.jpg

الأردن

زار فريق «ملهم» التطوعي يومي الجمعة والسبت (13 و14 شباط) مخيم الزعتري وقام بتوزيع أحذية شتوية لأطفال المخيم استمرارًا لحملتي «خيرك دفا» وحملة «طوارئ مخيم الزعتري» التي أطلقت خلال الشهر الماضي ومازالت الحملة مستمرة، بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

قامت مجموعة «هذه حياتي» يوم الثلاثاء (10 شباط) بتوزيع 100 حقيبة نسائية صحية على السيدات في المخيمات العشوائية في قرية الزعتري. وتضمنت الحقيبة مستحضرات نسائية وبيجاما شتوية، وذلك بحسب ما ذكره مدير المجموعة على صفحته على الفيسبوك.

قامت مجموعة من الفرق الإغاثية المساهمة في حملة «زملوني المشتركة» بتأمين ملابس وطرود غذائية خلال الأسبوع الماضي تم توزيعها على السوريين في ريف مأدبا وإربد، كما تم توزيع المحروقات على بعض العائلات في ريف إربد، وذلك بحسب صفحة الحملة على الفيسبوك.

لبنان

قام فريق «ملهم» التطوعي يومي الخميس والجمعة (13 و14 شباط) بالتعاون مع جمعية «طلاب مسلمي اليابان» بتوزيع المازوت على ما يزيد عن 300 عائلة في مناطق متفرقة في البقاع بمعدل 20 ليترًا لكل عائلة، كما تم توزيع الحطب على ما يزيد عن 120 عائلة، وذلك ضمن حملة «طوارئ لبنان».

أجرى مركز «النساء الآن» يوم الاثنين (9 شباط) جلسة ثقافية مع النساء المشاركات في دورات المركز تناقشن فيها حول كتابين يطرحان أفكارًا عن النجاح في الحياة بعنوان «عشر طرق لهندسة الحياة» و «صنعة العظماء». وتناولت الجلسة الحديث عن العوائق التي تحول دون تكوين علاقات اجتماعية ناجحة.

أقام مركز «بسمة وزيتونة» يوم الجمعة (13 شباط) جلسات تفريغ نفسي لـ 200 طفل من مخيمات شاتيلا وبرج البراجنة باستخدام الدمى. وتهدف الجلسات بحسب صفحة المركز على الفيسبوك إلى دعم الأطفال نفسيًا باستخدام التقنيات المتعددة.

قام فريق «شباب للأمة» يوم الأحد 8 شباط بتوزيع الملابس الشتوية على اللاجئين السوريين في عرسال، وذلك ضمن حملة الشتاء. كما وزع الفريق في نفس اليوم حفاضات وحليب الأطفال في طرابلس على 150 عائلة، وذلك بالتعاون مع جمعية المنار الإسلامية.

بريطانيا

أقامت منظمة «هيومن كير سيريا» عشاءً خيريًا «من أجل سوريا» في مطعم أنتاليا في لندن جمعت فيه تبرعات للسوريين، وذلك يوم الخميس 12 شباط.

استقبلت منظمة «سيريا ريليف» كمية كبيرة من الملابس الشتوية والمساعدات يوم الخميس (13 شباط) تحضيرًا للقيام بتجهيز شاحنة مساعدات لإرسالها إلى مخيمات اللاجئين السوريين.

تابعنا على تويتر


Top