حوارات مع ثائر موضوعي 1

1

– مرحبا أخي ثائر موضوعي.

– أهلا أخي ملاذ.

– أخي ثائر موضوعي بين حين وآخر، أرى على صفحتك الشخصية في موقع فيسبوك من يتمنى أن تباد الغوطة عن بكرة أبيها، أو مثلاً يناصرون جيش النظام رغم كل ما يفعله ويرتكبه، ماذا يفعل أمثال هؤلاء على صفحتك وأنت الثائر الموضوعي؟

– إي والله أخي ملاذ، هؤلاء إخوتنا بالوطن علينا أن نحاول لمس الإنسان في دواخلهم، لأنهم ومهما قالوا أو فعلوا يبقون سوريين مثلنا.

– بما أننا فتحنا سيرة الفيسبوك أخي ثائر موضوعي، هل رأيت المنشور الشهير لغسان عبود الذي تحدث من خلاله بتعميم وجوهرانية مسيئة عن السوريين الأرمن والسوريين الشركس.

– نعم أخي ملاذ، بمجرد قراءتي للمنشور المذكور سفقت بلوك لغسان عبود ولكل من ليّك المنشور وعائلاتهم وأقربائهم وأنسبائهم وجيرانهم وأحبابهم ومعارفهم وشركاء عملهم وزملاء دراستهم وأصدقاء طفولتهم، هذا العنف اللفظي غير مقبول ويجب ألا نسمح لأنفسنا بالتعود عليه مهما حصل.

2

ثائر موضوعي يرقص الفالسا في إحدى ساحات المدينة، تحيط به أعلام تتوسطها نجمتان خضراوان، أصدفه وأنا في طريقي لشراء بعض البطاطا والزهرة والباذنجان لإنجاز وجبة تاريخية من المقالي.

مرحبا أخي ثائر موضوعي.

أهلا أخي ملاذ.

أدام الله أفراحك، زدنا من الأخبار حتى نرقص معك.

لقد تحررت كوباني بسواعد الأبطال من البي واي دي ومعاونة الأشبال من البشمركة وقصف الرجال من التحالف.

أخي ثائر موضوعي ألست من تنادي بـ»لا للعنف»؟

نعم.

أخي ثائر، ألست من تنادي بـ»لا للتدخل الأجنبي»؟

طبعاً.

أخي ثائر، ألا تدعو لإخراج المقاتلين الأجانب من غير السوريين؟

بكل تأكيد.

أخي ثائر موضوعي، والله إني لا أريد أن أنزع عليك فرحتك، لكن تحرير كوباني جاء عبر عمل عنفي مسلح، شارك به إلى جانب مقاتلي البي واي دي والجيش الحر مقاتلون أكراد غير سوريين وبقصف جوي نفذته قوات أجنبية منها ما هو غربي ومنها ما هو خليجي.

وماذا تريدنا أن نفعل بمواجهة الهجمة الداعشية على المدينة؟

سلامتك أخي ثائر موضوعي.

تابعنا على تويتر


Top