إعطاب طائرة حربية في ريف ‫اللاذقية‬ واشتباكات ضد قوات الأسد

Untitled-15.jpg

تمكنت فصائل المعارضة صباح اليوم الاثنين، من إعطاب طائرة حربية تابعة لقوات الأسد في ريف اللاذقية، تزامنًا مع اشتباكات عنيفة ضد قوات الأسد على عدة محاور في المنطقة.

وأفاد محمد الحسن، وهو إعلامي في الفرقة الأولى الساحلية، أن عناصر الفرقة تمكنوا من إعطاب طائرة حربية من نوع سوخوي، وذلك بعد استهدافها برشاشات ثقيلة (شيلكا)، أثناء تنفيذها غارة جوية على جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي صباح اليوم.

وأضاف الحسن في حديثٍ إلى عنب بلدي أن “النار اندلعت في جناح الطائرة، ما أدى إلى هبوطها اضطراريًا في المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد على مداخل مدينة اللاذقية”.

في سياق متصل شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على محاور قرى دورين وكفرية وتلا وبارودة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، ودمرت خلالها المعارضة دشم ونقاط تمركز لقوات الأسد موقعةً عددًا من القتلى والجرحى.

يشار إلى أن ريف اللاذقية شهد في الآونة الأخيرة معارك وعمليات عسكرية، تخللها استهداف مواقع الأسد بصواريخ غراد، فيما نفذ أحد مقاتلي “تجمع نصرة المظلوم” عملية تفجيرية قبل أمس في مدينة القرداحة، ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى وعشرات الجرحى في مسقط رأس الأسد.

تابعنا على تويتر


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة

    Top