عنب افرنجي 157

-هيومن-أبيل.jpg

لبنان

استمر مركز «النساء الآن» يوم الثلاثاء (17 شباط) ضمن ورشة الدعم النفسي بتطبيق برنامج التربية على السلام، التي بدأها في بداية شهر شباط لطلاب المدارس الابتدائية، وذلك في أربع نقاط ضمن مخيمات البقاع الأوسط، وبالتعاون مع مؤسسة البرنامج التعليمي في لبنان. وتضم الورشة مجموعة من النشاطات التعليمية والترفيهية وبعض الأغاني القصيرة والرسوم التعبيرية، التي تهدف إلى ترسيخ مبادئ السلام والقيم الأخلاقية.

قام فريق «بسمة وزيتونة» يوم الثلاثاء (17 شباط) بالتزامن مع العاصفة الثلجية التي وصلت إلى لبنان بتوزيع سلل غذائية وملابس شتوية على اللاجئين في مخيمات المرج. ونظم الفريق في عرسال نشاطًا ترفيهيًا للأطفال تضمن مجموعة من الأنشطة والمسابقات وتوزيع هدايا وكسوة شتوية.

كما استمر الفريق يومي الأربعاء والخميس بتوزيع الحطب والمازوت بالإضافة إلى سلل غذائية ومستلزمات للأطفال وأدوات مطبخية على المخيمات في تعلبايا والمرج ودير زنون، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك

تابع فريق «ملهم» يوم السبت (21 شباط) حملة «طوارئ لبنان» التي أطلقها مع بداية الشتاء بتوزيع حطب وماوزت على عائلات متفرقة في عدد من مخيمات البقاع الأوسط، بالتعاون مع حملة مونتريال، وذلك بالتزامن مع العاصفة التي وصلت إلى لبنان خلال الأيام الماضية.

قام فريق «شباب للأمة» يوم الأحد (15 شباط) بتوزيع أكياس نوم مع جزمات وثياب لأكثر من 110 عائلات في مخيم راس السرج في عرسال، وذلك ضمن حملة الشتاء. وفي يوم الاثنين (16 شباط) وزع الفريق الألعاب على 100 طفل في مدرسة بناة المستقبل في عرسال و200 قطعة ثياب وأحذية على مخيم «من هنا مر السوريون».

وفي يوم السبت 21 شباط قام الفريق بتوزيع ثياب شتوية وأحذية لـ 170 عائلة في مخيمي المصري والسنابل في عرسال.

قامت منظمة «هيومن أبيل» البريطانية بتوزيع حرامات ومازوت وسلل غذائية للعائلات السورية في مخيمات البقاع الشمالي (العرقوب) وصيدا (جنوب لبنان)، وذلك يوم الأربعاء (18 شباط).

وزعت منظمة «سواسية» يوم الجمعة (19 شباط) المازوت على عدد من السوريين في مخيمات لبنان، بالإضافة إلى ملابس وأغطية شتوية وبعض الأغذية.

الأردن

قام فريق «سوريات عبر الحدود» بنقل 20 عائلة في مخيم الزعتري من الخيم إلى الكرفانات، وذلك في يوم الخميس (19 شباط)، استمرارًا للحملة التي بدأ بها الفريق منذ بدء العواصف الثلجية.

بريطانيا

أعلن يوم الأربعاء (18 شباط) في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس رابطة السوريين المغتربين من أجل السلام بالتعاون مع منظمة انترناشونال اليرت، والتي تهدف إلى بناء وتعزيز العلاقات بين السوريين والمنظمات السورية في المملكة المتحدة وبين هذه المنظمات وصانعي السياسات وبين كافة المنظمات والشبكات السورية ووكالات الإغاثة والتنمية الدولية الأخرى.

تابعنا على تويتر


Top