دراسة لإصدار جواز السفر السوري عبر الإنترنت

tag icon ع ع ع

وجه فرع الهجرة والجوازات في محافظة حمص يوم الأحد 22 شباط، دراسةً لمشروع إصدار جواز السفر من خلال التسجيل عبر شبكة الإنترنت إلى وزارة الداخلية في حكومة الأسد، وذلك عبر إنشاء موقع إلكتروني خاص بفروع الهجرة والجوازات في المحافظات.

وتنصّ الدراسة على “تسجيل المواطن سواء كان داخل القطر أو خارجه بياناته الشخصية باللغتين العربية والإنكليزية بالإضافة إلى الإيميل الخاص ورقم الهاتف، ثم التوقيع إلكترونيًا في المكان المخصص لذلك”.

ويستلم الكادر المختص في فرع الهجرة والجوازات الطلب عن طريق الموقع ويقوم بمطابقة بياناته عن طريق ربط بين (الهجرة والجوازات، السجل المدني، سجل العاملين في الدولة)، بحسب الدراسة.

وأشارت الدراسة المقترحة إلى أنه في حال قبول الطلب يتم الانتقال إلى المرحلة التالية وهي تسديد رسوم جواز السفر عن طريق رقم الحساب الخاص بإدارة الهجرة والجوازات لدى المصرف التجاري الموجود والمستخدم حاليًا ويتم الدفع إما حاسوبيًا أو بطريقة الدفع المباشر.

وفي حال وجود أي عائق لا يصدر الجواز ويطلب من صاحب الطلب مراجعة فرع الهجرة شخصيًا لاستلامه ومعالجة الأمور العالقة.

يذكر أن اعتماد هذا المشروع من قبل وزارة الداخلية يسهم في حل مشكلة تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه السوريين الموجودين في الخارج والذين يواجهون صعوبات في تجديد جوازاتهم أو استصدار جوازات جديدة، لكن لن توقف حرمانهم من الجوازات لأسباب أمنية من قبل نظام الأسد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة