بالأسماء.. 22 معتقلًا قضوا تحت التعذيب في سجن صيدنايا

tag icon ع ع ع

حصلت عنب بلدي على قائمة بأسماء 22 شخصًا قضوا تحت التعذيب في سجن صيدنايا التابع لقوات الأسد في ريف دمشق، إضافة إلى أسماء 36 معتقلًا بينهم 29 مازالوا في صيدنايا و7 تم نقلهم إلى جهة غير معلومة.

وقال الناشط الحقوقي جهاد الأسود أنه حصل على أسماء المعتقلين والشهداء عن طريق موقوف تم نقله قبل أيام من صيدنايا إلى سجن حماة المركزي.

وأضاف الأسود في حديثٍ إلى عنب بلدي “هذه الأسماء التي وصلتنا توفيت تحت التعذيب في فترات متعددة، واستطعنا توثيقها عن طريق تسريبات حصلنا عليها عن طريق أحد الموقوفين مؤخرًا”.

وأكد أن “هناك الكثير من الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد، لم نستطع من توثيقهم حتى الآن، بسبب التعتيم الإعلامي وتخوف الأهالي من البوح بذلك خشية الملاحقة الأمنية”.

وضمت القائمة شبانًا من محافظات سورية عدة أبرزها ريف دمشق ودرعا واللاذقية وحمص وحماة، فيما يبقى مصير آلاف المعتقلين داخل صيدنايا وغيرها من المعتقلات مجهولًا حتى هذه اللحظة.

يشار إلى أن 7000 سوريًا قضوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد خلال الأعوام الأربعة الماضية، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إلا أن هذه الإحصائية تبقى غير دقيقة في ظل التكتم الإعلامي وصعوبة توثيق معظم الحالات خلال الأحداث الراهنة.

أسماء الشهداء:

11023225_937026816328842_1866888864_n




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة