عنب افرنجي 158

-سوريات-عبر-الحدود-1.jpg

لبنان

قام فريق «ملهم» التطوعي يوم الخميس (26 شباط) بزيارة العائلات السورية في منطقة البقاع بمشاركة الفنانين مكسيم خليل وسوسن أرشيد، وتم توزيع مازوت وخبز على 100 عائلة، بالإضافة إلى توزيع ملابس شتوية على 70 عائلة لأعمار مختلفة، وذلك ضمن حملتي «طوارئ لبنان» و «خيرك دفا».

قام فريق «شباب للأمة» يوم الثلاثاء (24 شباط) بتوزيع ألبسة وأحذية وألعاب على 200 عائلة في مخيم برقايل في عكار، وذلك ضمن حملة الشتاء بالتعاون مع جمعية منارة السلام الاجتماعية. كما وزع الفريق يوم الخميس (25 شباط) ثيابًا شتوية وأحذية لـ 500 عائلة سورية في بقعاتا الشوف، بالتعاون مع جمعية فرح المعرفة.

قامت منظمة «وطن» بنشاطات اجتماعية جديدة للطلاب في مدرسة «العناية الأهلية النموذجية» في طرابلس، وذلك يوم السبت (28 شباط) وشملت أشغالًا يدوية وبعض الألعاب.

الأردن

قام فريق «يا عزوة» يوم الخميس (26 شباط) بالتعاون مع مجموعة «هذه حياتي» التطوعية ومركز «الأميرة بسمة» و «ساعد الكويتية « بفرز وتنسيق مجموعة من الملابس المستعملة والجديدة التي تم جمعها ضمن حملة «شارك ساعد ابتسم» لعرضها ضمن «سوق الخير» للملابس، الذي أقيم في ريف إربد، وتم خلاله توزيع 4000 قطعة لـ 400 عائلة، وذلك بحسب ما ورد على صفحة الفريق على الفيسبوك.

كما قام الفريق يوم الجمعة (27 شباط) بتوزيع 100 طرد غذائي على العائلات السورية المحتاجة في منطقة لواء الطيبة في الأردن بالتعاون مع حملة ساعد الكويتية، وذلك بحسب صفحة يا عزوة على الفيسبوك.

قام فريق «سوريات عبر الحدود» بتوزيع تمر وألبسة شتوية لمجموعة من السيدات السوريات الأرامل والأطفال الأيتام في السلط في الأردن، وقامت السيدات باللعب مع الأطفال والقيام ببعض النشاطات المسلية معهم، وذلك في يوم السبت 28 شباط.

تركيا

بدأت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات يوم الأربعاء (25 شباط) بعملية تجهيز «المباني الطابقية» للاجئين السوريين على الحدود التركية في كلّس بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية IICO. وتهدف الهيئة إلى تحويل الخيم التي يقنطها السوريون غير الصالحة للسكن لكرفانات، وبحسب ما ذكر على صفحة الهيئة على الفيسبوك فقد تم إنجاز 500 مبنى لألف عائلة سورية.

بريطانيا

نظمت منظمة «سيريا ريليف» حملة «خطوة نحو الأمام» في مانشستر يوم السبت (28 شباط)، حيث قام سوريون بنشاط مشي على الأقدام من أجل جمع التبرعات لمبتوري الأطراف في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top