عندما تفقد هاتفك حدد مكانه بسهولة مع تطبيق Where’s my droid

22.jpg

لا شك أننا معرضون لفقدان هواتفنا المحمولة لأسباب متعددة، وربما يكون الهاتف على الوضع الصامت، ما يصعب عملية العثور عليه؛ لكن إليكم هنا طريقة بسيطة جدًا بإمكانكم اتباعها لتشغيل صوت الهاتف عن بعد وتحديد مكانه بعدة خطوات.

تقدم متاجر أندرويد Android تطبيق Where’s my droid لمستخدمي الأجهزة الذكية أو الأجهزة اللوحية، والذي يتيح لمستخدميه العثور على هواتفهم المفقودة أو المسروقة بسهولة.

ميزات التطبيق:

  • يقوم بإرسال رسالة نصية SMS لنفس الهاتف عند فقدانه لتنبيهك بمكانه.
  • إمكانية قفل الهاتف المحمول عن بعد بكلمة مرور، لمنع اجراء أي تغير أو تعديل عليه.
  • البحث عن الهاتف من خلال ميزة تحديد المواقع GPS.
  • يتميز التطبيق بصغر حجمه والذي لا يتجاوز 2.19 ميغا بايت.
  • لا يتطلب التطبيق طاقة كبيرة لتشغيله ويعمل على الحفاظ على بطارية الجهاز.
  • التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد Android العاملة بنسخة 1.6 وما بعدها.

للاستفادة من ميزات التطبيق اتبع التعليمات التالية:

– قم بتحميل تطبيق Where’s my droid من خلال موقع التطبيق الرسمي–
http://wheresmydroid.com

أو من خلال أحد متاجر التطبيقات.

– عند فتح التطبيق لأول مرة ستلاحظ رسالة ترحيب تطلب منك الضغط على التالي Next للاطلاع على بعض ميزات التطبيق أو الضغط على تجاهل Skip.

– قم بالضغط على تجاهل Skip، لتظهر نافذة منبثقة تحت اسم الشروط والاتفاقيات Terms and Agreements تطلب منك الموافقة على شروط التطبيق، اضغط على الخيار قبول الشروط Accept Terms للمتابعة.

وبعد الموافقة تظهر على الشاشة عدة خيارات:

– Ring Setup: يوفر هذا الخيار إمكانية التحكم بالتنبيه، عبر عدة أوضاع أهمها:

– الرنين عند فقدان الهاتف Ring when lost بوضع رمز صح على المربع المجاور له.

– اهتزاز عند الفقدان Vibrate when lost، بالإضافة الى إمكانية عمل وميض ضوئي من خلال الخيار Use white noise siren أو تشغيل فلاش الكاميرا عند وصول رسالة التنبيه من خلال الخيار Use Camera Flash.

– كما يمكنك إطالة مدة الرنين من خلال الشريط الأصفر والذي يتيح للمستخدم التحكم في مدة الرنين من 30 ثانية وحتى 9.30 دقيقة حتى يتمكن من إيجاد هاتفه.

– White/Black: يوفر الخيار إمكانية إضافة أصدقاء موثوق بهم من خلال الخيار:

– إضافة من جهات الاتصال Add from contacts وتحديد واحد من جهات الاتصال الظاهرة، الذين ترغب بالسماح لهم بتفعيل أو تقييد ميزات التطبيقات في هاتفك.

– GPS Setup: يوفر هذا الخيار السماح بإيجاد مكان هاتفك المفقود عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي الشهير GPS باستخدام هاتف آخر أو إدراج عدة أوامر.
كل ما يتطلبه الامر هو تفعيل ميزة تحديد المكان في جهازك من خلال الاعدادات Settings ثم الأماكن Location ثم تفعيل الخيار الظاهر، ليقوم الجعاز بدوره بإرسال إنذار إلى عنوان البريد الإلكتروني المعرف على هاتفك المحمول، والذي يمكنك إضافته أو تغيره من خلال الزر تغير Change، ثم إضافة عنوان البريد الالكتروني والضغط على OK.

– Commander: ويعتبر أهم الخيارات ويعني الأوامر التي يتحكم بها المستخدم بجميع محتويات الجهاز المفقود عبر بعض الأوامر، التي تتطلب منك التسجيل في التطبيق من خلال الأيقونة إنشاء حساب Create Account ثم تعبئة المعلومات المطلوبة، ثم الضغط على Submit والانتظار قليلاً لإتمام عملية التسجيل.

ملاحظة: عند فقدانك لهاتفك المحمول، كل ماعليك هو الدخول إلى التطبيق عبر بريدك الإلكتروني أو من خلال الموقع الرئيسي للتطبيق، ثم كتابة الأوامر من خلال Commander والتحكم بجهازك من خلاله.

– Passcode: توفر هذه الميزة إمكانية قفل التطبيق بكلمة مرور لحمايته من تطفل الآخرين وإجراء التغيرات بالخيارات التي قمت بضبطها مسبقًا؛ من خلال الضغط على Set Passcode وتحديد كلمة مرور الضغط على Next، ثم إعادتها مرة أخرى والضغط على Done.

 

تابعنا على تويتر


Top