عنب افرنجي 159

-دكاكين-copy.jpg

لبنان

استمر فريق «شباب للأمة» بتوزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في لبنان ضمن حملة الشتاء التي أطلقها مع بداية العواصف الثلجية. ووزع الفريق في عكار يوم الثلاثاء (3 آذار) ثيابًا وأحذية وألعابًا لـ 160 عائلة سورية، وذلك بالتعاون مع جمعية منارة السلام الاجتماعية.

قام فريق «ملهم» التطوعي يوم الجمعة (6 آذار) بحملة توزيع سلسل غذائية على اللاجئين السوريين في منطقة حكر الحوشب في طرابلس ونبع الغزيلة بقرى عكار، وشمل التوزيع 100 عائلة بحسب ما ورد في صفحة الفريق على الفيسبوك.

الأردن

استقبل مركز «سوريات عبر الحدود» يوم الخميس (5 آذار) فريق عمل يضم مجموعة من الأطباء والناشطين في المجال الإنساني بإشراف وتنظيم الدكتور همام أقبيق، حيث قدموا إلى عمان بمهمة إنسانية للوقوف إلى جانب الجرحى السوريين، وقد زار الفريق الجرحى وشاركوهم وجبة العشاء وكذلك قاموا بالاطلاع على فعاليات مشغل «سوريانا» وشراء العديد من المنتجات، التي قامت بصناعتها نساء سوريات. كما قدم أطفال المركز عرضًا تجريبيًا أمام الفريق لمسرحية روميو وجوليت التي قام بتدريبهم عليها الفنان نوار بلبل.

وقام مركز «سوريات عبر الحدود» بالتعاون مع منظمة المساعدات الإنسانية الليبية بتسليم 6 كرفانات جديدة داخل مخيم الزعتري وذلك يوم الأربعاء (4 آذار).

افتتحت مجموعة «هذه حياتي» يوم الخميس (5 أذار) معرض «بازار دكاكين 2» في المدينة الرياضية مختار مول في عمان، تم خلاله عرض مجموعة من المنتجات المنزلية اليدوية لسيدات سوريات تضمنت «ملابس واكسسوارت ومأكولات وحلويات وصمديات و….». حضر المعرض الدكتور محمد راتب النابلسي والفنان يحيى حوا وشخصيات أخرى، بالإضافة إلى زوار سوريين وأردنيين. ويعود ريع المعرض، الذي استمر ليومين، للنساء المشاركات لدعم مشاريعهم الصغيرة، وذلك بحسب صفحة مدير المجموعة على الفيسبوك.

أمريكا

وصلت يوم الأحد الماضي (1 آذار) حاوية مرسلة من بنسلفانيا إلى الشمال السوري محملة بالمواد الغذائية والطبية واللوازم المدرسية، بالإضافة إلى ملابس شتوية وبطانيات، وذلك بدعم من منظمة نارنج الخيرية.

بلجيكا

نظمت «حركة النضال العربي لتحرير الأحواز» يوم الجمعة (6 آذار) مظاهرة ضد «الاحتلال الإيراني للعالم العربي» في شوارع العاصمة بروكسل. وامتدت المظاهرة، التي شارك فيها سوريون، لتصل إلى جانب البرلمان الأوروبي. ورفع المتظاهرون لافتات ضد إيران، واصفين النظام الإيراني بالإرهابي، كما نادوا بوحدة الصف العربي في مواجهة إيران.

تابعنا على تويتر


Top