ارفع علم ثورتك.. فعاليةٌ تواكب ذكرى انطلاق الثورة

Untitled-15.jpg

نظم مجلس ثوار حلب فعالية مدنية تحت عنوان “ارفع علم ثورتك”، لتواكب الذكرى الرابعة لانطلاق الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد في 15 آذار 2011.

“كثرة الرايات مهلكة الثورات… في عيد الثورة الرابع ارفع علم ثورتك عاليًا أينما كنت”، هذه العبارة التي افتتح بها ثوار حلب صفحة الحملة في موقع فيسبوك، مطالبين بالمشاركة فيها “للتعبير عن الاعتزاز والفخر بعلم الثورة”، ورفعه في ذكرى انطلاقتها بين 15 و18 آذار الجاري.

وقال أبو مضر رئيس المكتب السياسي لمجلس ثوار حلب، في تصريح إلى عنب بلدي إن “فعالية رفع العلم تشمل رفعه في جميع أحياء حلب المحررة وتعليقه بالشوارع ورفع سارية للعلم على دوار حي صلاح الدين وثلاث ساريات على جسر الحج”.

وتضم الفعالية أيضًا حملة غرافيتي علم الثورة (البخ على الحيطان)، وبدأت فعليًا قبل يومين، إضافة إلى بوسترات وتقارير إعلامية (بروموشن)، وطلاء أبواب المحال التجارية بعلم الاستقلال بكميات كبيرة، وتابع أبو مضر “وجهنا دعوة لكل السوريين للمشاركة في هذه الحملة وهناك ضخ إعلامي قوي لها، وستنطلق فعليًا مساء السبت 14 آذار وتمتد حتى 18 آذار”.

ونوه أبو مضر إلى “رفد الفعالية بإيفينت على الفيسبوك بعنوان ارفع علم ثورتك أينما كنت، إضافة إلى إيفينت آخر يحمل هاشتاغ ( #ارفع_علم_ثورتك )”، مؤكدًا أن “تنسيقيات الثورة في سوريا تجاوبت معنا، بالإضافة إلى تنسيقيات الأردن وباريس”.

يذكر أن ناشطي الحراك السلمي ضد نظام بشار الأسد، بالإضافة إلى فصائل الجيش الحر، اعتمدوا علم استقلال سوريا من الاحتلال الفرنسي عام 1945 ليكون علم بلادهم، عوضًا عن العلم الذي تعتمده السلطات السورية منذ انقلاب البعث عام 1963، في حين اعتمدت بعض الفصائل الإسلامية رفع رايات جهادية أبرزها “راية العقاب” التي اتخذها تنظيم الدولة شعارًا له.

تابعنا على تويتر


Top