عنب افرنجي 160

-3.jpg

لبنان

نظم مركز «النساء الآن» يوم الخميس (12 آذار) محاضرة بعنوان “الزواج المبكر” تناولت الأسباب التي تدفع الأهل إلى تزويج بناتهم في سن مبكرة ونتائج ذلك وتبعاته، وذلك ضمن حملة “طفلة لا زوجة”. وتلت المحاضرة جلسة نقاش بحضور مجموعة من الشباب والفتيات، ووزعت خلالها بروشورات توعوية تهدف إلى حماية القاصرات من الزواج.

بريطانيا

خرج أفراد من الجالية السورية في بريطانيا أمس السبت (14 آذار) في مسيرة حاشدة وسط العاصمة لندن، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لانطلاقة الثورة السورية. وجاء السوريون المشاركون من عدة مدن بريطانية مثل مانشستر وليدز وبيرمنغهام وإدينبرا وغيرها، واجتمعوا في ساحة «ماربل آرتش»، ثم أكملوا المسير حتى «داونينغ ستريت»، وذلك تضامنًا مع المهجرين والمعتقلين والجرحى السوريين، ووفاءً لشهداء الثورة.

 

تركيا

دعت تنسيقية الثورة السورية في تركيا في الذكرى الرابعة لانطلاق الثورة السورية إلى مظاهرة في مدينة اسطنبول يوم الأحد (15 آذار) تضامنًا ووفاء للشعب السوري في الداخل وفي المخيمات والمعتقلات وتنديدًا بالمجازر التي لازالت ترتكب بحقه.

افتتحت مؤسسة «إشراقات» يوم السبت (7 آذار) بازارًا خيريًا بعنوان «سوق اسطنبول الخيري للمرأة السورية» في شارع فوزي باشا في الفاتح، وذلك بالتعاون مع منتدى المرأة السورية. وضم البازار مجموعة أجنحة، (منها: مطبخ، إكسسوارات، صوف وكرويشة، خياطة ملابس، تطريز، قرطاسية، إضافة  لركن خاص لمنتجات المرأة السورية في المخيمات). وتميز السوق بجناح خاص للأطفال والتسلية والترفيه، وجناح آخر للاستشارات بإشراف أخصائيين نفسيين واجتماعيين. وشهد البازار إقبالًا كبيرًا من الزوار السوريين والأتراك، بالإضافة إلى زوار من بلدان أخرى، وبحسب ما ذكرته مؤسسة إشراقات فإن البازار يستمر لغاية الخامس عشر من الشهر الجاري .

فرنسا

دعت ستون جمعية ومنظمة وحزبًا في فرنسا إلى مظاهرة في باريس أمس السبت (14 آذار) للتضامن مع الشعب السوري بمناسبة الذكرى الرابعة للثورة السورية. وانطلقت المظاهرة من ساحة «ريبوبليك» نحو فناء بلدية باريس، وتخللتها بعض المداخلات السياسية مع فقرتي موسيقا للمغنية لوسيين ديشان مع الموسيقي مهند الجرماني والموسيقية نيسم جلل مع عازف العود يان بيتار.

ألمانيا

دعت تنسيقية الثورة السورية في ألمانيا إلى مظاهرة في الذكرى الرابعة للثورة السورية في برلين تضامنًا مع الشعب السوري وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحقه، وذلك يوم الأحد 15 آذار.

وشهدت دول عديدة أخرى تظاهرات للتضامن مع الشعب السوري بعد مضي أربع سنوات على ثورته في كل من أمريكا وسويسرا وكولونيا وهامبورغ والنرويج والنمسا والسويد وإسبانيا وهولندا وإيطاليا ودول أخرى حيث تضمنت أغلب هذه المظاهرات محاضرات وكلمات وفقرات موسيقية.

تابعنا على تويتر


Top