بمشاركة تركية واسعة.. السوريون يحيون ذكرى الثورة في اسطنبول

Untitled-110.jpg

خرج مئات السوريين والأتراك اليوم الأحد 15 آذار في مظاهرة جابت منطقة الفاتح وسط اسطنبول، أحيوا خلالها الذكرى السنوية الرابعة للثورة السورية ضد نظام الأسد.

ودعا إلى المظاهرة عدة منظمات تركية عبر موقع فيسبوك قبل أيام، وانطلقت الساعة الثانية ظهرًا من أمام مسجد محمد الفاتح وسط اسطنبول، بمشاركة تركية كبيرة.

عنب بلدي واكبت المظاهرة والوقفة التي تلتها في ساحة الإطفائية بحي الفاتح، حيث ألقى مسؤولون أتراك كلمات أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب الشعب السوري في نضاله من أجل نيل حريته، منددين بالتدخل الإيراني والروسي بالشأن الداخلي السوري والدعم غير المحدود لنظام الأسد.

وبدت جليًا المشاركة التركية في مظاهرة الفاتح، من خلال فتيات وشبان رفعوا لافتات أكدت على الوقوف مع الشعب السوري، كذلك أنشد شاب تركي أغاني وأهازيج الثورة السورية، وسط تفاعل كبير وحضور واضح لوسائل الإعلام المحلية والعالمية.

المظاهرة تخللها كلمات وأناشيد ثورية لناشطين سوريين أيضًا، أكدوا على الاستمرار في الثورة وضرورة توحيد الصف ورفع علم الاستقلال من قبل جميع السوريين، كما شكروا الحكومة التركية على ما قدمته للشعب السوري، على حد وصفهم.

يذكر أن مظاهرات ووقفات شهدتها عدة مدن غربية وعربية في ذكرى الثورة السورية، في وقت يستمر نظام الأسد بارتكاب جرائم الحرب والمجازر بحق الشعب السوري.

صور من الفعالية:

تابعنا على تويتر


Top