الخوجة من مخيم نيزب: نسعى لإنشاء مدن مسبقة الصنع للاجئين

Untitled-19.jpg

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد الخوجة، أثناء زيارته لمخيم نيزب على الحدود السورية التركية في ظل احتفالية الذكرى الرابعة للثورة السورية، إن الثورة السورية انتقلت من ثورة ضد الطغيان إلى ثورة تحرير من الاحتلال الإيراني، مشيرًا “نحن لا ندافع عن سوريا وعن شعب سوريا فحسب بل إن الشعب السوري يدافع عن كرامة الأمة كلها”.

وأشار الخوجة خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة وعدد من أعضاء الائتلاف والحكومة، واستقبله فيها ممثل الخارجية التركية في عنتاب والقائمون على إدارة المخيم، إلى أن وجود المحتل الإيراني في سورية معناه سقوط نظام الأسد، مضيفًا “نحن الآن في معركة تحرير سورية”.

وأردف “بالرغم من التحديات التي تمر بها الثورة على 3 جبهات ضد داعش ونظام الأسد والاحتلال الإيراني إلا أنه يجب علينا التكاتف والبقاء صفًا واحدًا لتحقيق النصر باعتبار الائتلاف ممثلًا سياسيًا للثورة والجيش السوري الحر وحاميًا للثورة”.

وزار الخوجة مع وفد الائتلاف أقسام مخيم نيزب، وتفقدوا المدرسة الابتدائية والثانوية والروضة التحضيرية، كما زاروا المشفى الخاص بالمخيم والمراكز الاجتماعية والخدمية والنفسية ومعرضًا لرسوم الأطفال، واطّلع على أوضاع المخيم والظروف التي يمر بها اللاجئون وأهم الاحتياجات لهم، وناقش مع المسؤولين جميع التحديات القادمة وأهمية دور اللاجئين السوريين في مشاريع إعاد الإعمار في سورية مستقبلًا.

وتحدث الخوجة في ختام زيارته عن نية الائتلاف السعي لتنفيذ مدن مسبقة الصنع، في جولته الدولية القادمة عبر لقائه مع مجموعة دول أصدقاء الشعب السوري، كما شكر الدولة التركية والجهود الكبيرة التي تقوم بها وخص بالشكر إدارة مخيم نيزب على جهودها الجبارة في تسيير أموره.

تابعنا على تويتر


Top