عنب افرنجي 161

-هذه-حياتي-1.jpg

بريطانيا

قامت جمعية “فكر وبناء” في مانشستر اليوم الأحد (22 آذار) بتنظيم ندوة بعنوان “سوريا الاقتصاد: بين الدولة والمزرعة”، وذلك في قاعة النشاطات في مكتب الجالية السورية بمانشستر. وتحدث الأستاذ محمد هزاع الحراكي عن محطات التنمية الرئيسية في الاقتصاد السوري والتقاطعات الرئيسية في السلطة والعائلة والسياسة المؤثرة في الاقتصاد السوري وتطرق إلى وضع الاقتصاد السوري اليوم.

اعتصم عدد من أبناء الجالية السورية في بريطانيا يوم الأربعاء (18 آذار) أمام مبنى السفارة الأمريكية في لندن، وذلك اعتراضًا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مقابلة بثتها شبكة “سي بي اس”، حول ضرورة الحوار مع الأسد

السعودية

نظم فريق “وطن” في الرياض لقاءً عائليًا للجالية السورية في استراحة “باب الحارة” في منطقة الثمامة وذلك يوم الجمعة (20 آذار). وتضمن اللقاء العديد من النشاطات والمسابقات الخاصة بالأطفال، وبحسب ما ذكرته منظمة وطن فإن اللقاء يهدف إلى زيادة التواصل والترابط بين الأسر السورية في المغترب.

 لبنان

قام فريق “ملهم” التطوعي يوم الجمعة (20 آذار) بتوزيع 20 طردًا غذائيًا للعائلات اللاجئة في طرابلس، كما أقام الفريق يوم الأحد (15 آذار) عدة نشاطات للأطفال في مخيمين في البقاع، قاموا خلالها بتوزيع هدايا على 170 طفلًا، بالإضافة إلى توزيع سلل نظافة وخبز على 60 عائلة.

زار فريق “ملهم” التطوعي أمس السبت 50 أمًا من زوجات وأمهات المعتقلين والشهداء لمعايدتهم بمناسبة عيد الأم والاحتفال معهم وتقديم الهدايا لهم ضمن حملة “#أنت_أمي”، التي أطلقها الفريق في لبنان وتركيا والأردن.

أقام مركز “النساء الآن” دورة اللغة الإنكليزية للشباب من سلسلة Head Way ضمن برنامج التمكين الأسري بالمستوى الأول. وقد بدأت الدورة يوم الأحد (15 آذار). كما دعا المركز السيدات السوريات المتواجدات في لبنان إلى محاضرة حول القانون الدولي للنزاعات المسلحة، وذلك يوم الاثنين 16 آذار.

الأردن

أقام فريق “هذه حياتي” وفريق “بأيدينا” التطوعي يوم الثلاثاء (17 آذار) نشاطًا ترفيهيًا للأطفال في مدينة المفرق، بالتعاون مع جمعية خالد بن الوليد. وتخلل النشاط مجموعة من المسابقات والألعاب، كما وزعت الفرق على الأطفال ملابس شتوية ومأكولات، وذلك بحسب صحفة “هذه حياتي” على الفيسبوك.

أقام فريق “ملهم” التطوعي بالتعاون مع مجموعة “هذه حياتي” أمس السبت حفلًا تكريميًا لأمهات وزوجات الشهداء والمعتقلين وأمهات المتطوعين ضمن حملة “#أنت_ أمي”، وذلك بحضور المخرج جلال الطويل والفنان يحيى حوا. تخلل الحفل فقرات إنشادية وكلمات شكر ومعايدة للأمهات قدمها الضيوف، إضافة لتقديم الهدايا على الأمهات.

تابعنا على تويتر


Top