هل تعاني من إشعارات الألعاب في فيس بوك ؟

_فيسبوك.jpg

تظهر في مركز التنبيهات الموجود في أعلى الفيس بوك إشعارات (Notifications) مُتعلقة بالتعليقات، الصور أو الإشارات (Tags)، وهو ما قد يُزعج المُستخدم في حال كثرت الإشعارات الواردة. وعادة ما تسبب بعض الإشعارات التي ترسلها تطبيقات الألعاب الشهيرة مثل (المزرعة السعيدة وكاندي كراش Kandy Crash وكرايم سيتي Crime City … وغيرها من آلاف الألعاب المنتشرة على الفيس بوك) الكثير من الإزعاج للعديد من المستخدمين، ومع تزايد هذه الإشعارات المرسلة بواسطة تطبيقات الألعاب من بعض الأصدقاء في فيس بوك قد تضطر أحيانًا إلى حذف هذا الصديق للتخلص من استقبال مثل هذه الإشعارات، والتي يمكنك إيقاف استلامها أو حذف التطبيق كاملًا ومنع المضايقات والإزعاج بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

سنشرح في هذه المادة ثلاث طرق مفصلة للتخلص من الإشعارات المزعجة.

الطريقة الأولى: إلغاء الإشعارات من الإعدادات.

  • قم بالدخول إلى حسابك الشخصي في صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك من خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ظهور صفحتك الخاصة، توجه إلى خيار الإعدادات (Settings) من خلال الضغط على رمز السهم الموجود أعلى يسار صفحة الفيس بوك وتحديد الخيار الإعدادات من القائمة المنسدلة.
  • ستلاحظ ظهور صحفة إعدادات الحساب العامة (General Account Settings)، وعلى يمينها جدول يحوي عدة خيارات، قم بالضغط على الخيار الإشعارات لتنتقل الصفحة بك إلى صفحة إعدادات الإشعارات، والتي تحوي نوعين من الخيارات:

– كيفية تلقي الإشعارات

– ما يتم إشعارك به

قم بتحديد الخيار الأخير الموجود ضمن الصفحة من خلال الضغط على الخيار: طلبات التطبيقات ونشاطاتها لتظهر أسفل منه قائمة بالتطبيقات المثبتة ضمن حسابك وبجانب كل تطبيق من التطبيقات رمز مربع وعليه إشارة √.

  • قم بالبحث عن تطبيق الألعاب الذي ترغب بإيقاف استلام الإشعارات منه، ثم قم بإزالة رمز √ من جانب التطبيق، ثم اضغط زر إغلاق للمتابعة.

الطريقة الثانية: إلغاء إشعارات تطبيق من خلال الإشعارات اليومية.

  • من خلال رمز الكرة الأرضية أعلى يسار الصفحة، قم بتحديد إشعار اللعبة التي ترغب بإيقاف إشعاراتها ضمن قائمة الإشعارات، لتلاحظ وجود رمز X بجانب الإشعار.
  • قم بالضغط على رمز X الموجود بجانب الإشعار لتظهر لك رسالة مكتوب فيها: “هل تريد إيقاف تشغيل الإشعارات من… “، ثم اضغط على إيقاف التشغيل، لتظهر رسالة بعنوان “لن تتلق الإشعارات من التطبيق… “، وهو إيعاز بأنك لن تستلم أي إشعارات من هذا التطبيق لاحقًا.

الطريقة الثالثة: حذف التطبيق نهائيًا.

  • توجه إلى خيار الإعدادات من خلال الضغط على رمز السهم الموجود أعلى يسار صفحة الفيس بوك وتحديد الخيار الإعدادات من القائمة المنسدلة.

• ستلاحظ ظهور صحفة إعدادات الحساب العامة وعلى يمينها جدول يحوي عدة خيارات، قم بالضغط على الخيار التطبيقات ليظهر لك صفحة إعداد التطبيق، وضمنه قائمة بالتطبيقات التي تم تثبيتها على حساب الفيس بوك الخاص بك، والتي يمكنك إزالتها نهائيًا من خلال الضغط على رمز “X” Remove الموجود جانب اسم التطبيق، لتظهر قائمة منبثقة لتأكيد عملية الحذف من خلال الضغط على أيقونة إزالة Remove، أو الضغط على رمز القلم Edit Sittings لتعديل بعض الخيارات، من خلال البحث من النافذة المنبثقة عن خيار إرسال إشعارات إليك “THIS APP CAN: Send You Notifications” وتحديد “لا” بدل الخيار الافتراضي “نعم” ليتم منع استلام إشعارات من هذا التطبيق ثم الضغط على “حفظ” لإتمام العملية.

تابعنا على تويتر


Top