السوري عمر السومة .. النجم الأول في السعودية

-السومة.jpg

يومًا بعد يوم يبرز السوري عمر السومة، كأفضل محترف يلعب في الدوري السعودي هذا العام، وسط تشجيع وإعجاب غير مسبوق من قبل جماهير ناديه “أهلي جدة” والسعوديين بشكل عام.

ويلعب السومة منذ أيار 2014 في صفوف الأهلي، واستطاع خلال هذه الفترة أن يكون المهاجم الأبرز في السعودية، وتربع على قائمة هدافي الدوري السعودي حتى الآن.

ويقول بعض الشباب السوريين المقيمين في مدينة جدة، إن “السومة أصبح النجم الأوحد للسعوديين، ليس في كرة القدم وحدها، ولكن أخلاقه وبساطته جعلته محبوبًا، ومنافسًا لأقرانه السعوديين”.

وينوه أحدهم في حديثه لعنب بلدي إلى أن “السوريين يعتبرون السومة سفيرًا لبلدهم، ووجهًا حضاريًا يمثل أكثر من مليون سوري مقيم في المملكة”، مؤكدًا أن “محبة السومة من قبل الأهالي انعكست إيجابيًا علينا”.

وخاض نادي الأهلي يوم أمس مباراة مع نادي النصر متصدر الدوري، استطاع السومة فيها تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك)، في مرمى النصر ليتقدم عليه بنتيجة 4-3، ما أشعل لهيب جماهير الملعب ومواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من قال “السومة قدمه مسمومة”، وغرد سعودي من جماهير نادي النصر على تويتر بعبارة “الله يلعن بشار .. وينه عن السومة”.

وطالب محبو اللاعب السوري إعطاءه الجنسية السعودية، وجاء ذلك على لسان أحد محللي الرياضة على قناة روتانا خليجية أمس، مشيرًا إلى أن المنتخب السعودي يجب عليه ضم لاعب بصفات السومة وأخلاقه.

يذكر أن عمر السومة من مواليد 1989 في مدينة دير الزور، ولعب لنادي الفتوة في بداية مسيرته الكروية، ثم احترف في القادسية وانتقل العام الماضي إلى أهلي جدة السعودي، وعرف عنه وقوفه مع الثورة السورية ضد بشار الأسد، ورفعه علم الاستقلال في عدة مباريات كروية.

تابعنا على تويتر


Top