عنب افرنجي 162

-حياتي-الكويت21.jpg

لبنان

نظم مركز «النساء الآن» يوم الأحد 22 آذار حفلًأ بمناسبة عيد الأم في صالة جامع عمر في تعلبايا تقديرًا للأمهات السوريات في مخيمات البقاع وللسيدات المشاركات في نشاطات المركز. تضمن الحفل فقرات متنوعة بدأت بمعايدة الأم السورية، كما أدى الأطفال فقرات غنائية بهذه المناسبة، وألقى النساء كلمات تحفيزية تشجيعًا للمرأة لتفعيل دورها ولاستمرارها في بناء المجتمع. كما وزع الفريق يومي السبت والأحد بطاقات معايدة وهدايا رمزية على النساء في مخيمات البقاع بمناسبة عيد الأم، وذلك بحسب ما ذكرته إحدى مشرفات المركز لعنب بلدي.

قام مركز «بسمة وزيتونة» يوم السبت 28 آذار بتنفيذ آخر نشاطات مشروع الدعم النفسي التي يقدمها عن طريق «الفن التعبيري» بالتعاون مع مؤسسة «كونسرن». وبحسب ما ذكر على صفحة المركز فالمشروع ضم  200 امرأة و300 طفل ضمن 8 مجمعات سكنية يقطنها سوريون. وقدم المركز خلال المشروع مجموعة من الأنشطة ضمن برامج متخصصة في الفن والمسرح والتصوير الفوتوغرافي واللعب والموسيقى.

تركيا

نظمت متطوعات في هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات يوم الأربعاء 25 آذار سوقًا خيريًا ولقاء إفطار في منطقة زيتون بورنو في إسطنبول. وتم خلال السوق تقديم معلومات عن وضع اللاجئين السوريين في تركيا من قبل السيد حسن إيناجي، عضو مجلس إدارة هيئة الإغاثة، بالإضافة لذكر معلومات عن اللاجئين في لبنان. ويعود ريع السوق لصالح اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان، وذلك بحسب صفحة الهيئة على الفيسبوك.

احتفلت مدرسة «جيل الحرية» إحدى مؤسسات وطن يوم الاثنين 23 آذار بمناسبة مرور 4 سنوات على انطلاق الثورة السورية بحضور وفد رسمي تركي في مقر المدرسة في الريحانية. وكان الاحتفال بعنوان «علم طفلًا تصنع جيلًأ يبني وطنًا»، وقدم خلاله طلاب المدرسة مجموعة من القصائد واللوحات الفنية، كما كرمت إدارة المدرسة الطلاب المتفوقين بتقديم جوائز مالية، وذلك بحسب الموقع الرسمي لمنظمة وطن.

بريطانيا

نظمت جمعية «فكر وبناء» في مانشتستر يوم السبت 28 آذار دورة تدريبية في فن وإدارة الحوار بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الإنسانية ببريطانيا في قاعة النشاطات ضمن مكتب الجالية السورية في مدنية مانشتستر، وذلك تحت إشراف المدرب الدولي والمستشار في قضايا التنمية البشرية  د.ياسر عبد الفتاح.

كما نظم مجموعة من الطلبة البريطانيين والسوريين بجامعة ليفريول يوم الأربعاء 25 آذار وقفة تضامنية مع الشعب السوري المحاصر لتسليط الضوء على معاناة المحاصرين بالداخل السوري والتركيزعلى نقص المعونات الطبية في جميع المناطق.

الأردن

قامت منظمة «سوريات عبر الحدود» خلال الأسبوع الماضي بتوزيع ملابس شتوية على اللاجئين السوريين المقيمين في ريف عجلون وعدد من القرى المجاورة، وذلك بحسب صفحة المنظمة الرسمية على الفيسبوك.

عرض يوم الجمعة 27 آذار بمناسبة اليوم العالمي للمسرح مسرحية «روميو وجولييت» في مركز منظمة «سوريات عبر الحدود» في عمان ، المسرحية من إخراج الفنان السوري نوار بلبل وتصميم الديكور الفنان الفرنسي جانيف وتمثيل مجموعة من الأطفال السوريين. وتدور أحداث المسرحية حول معاناة أطفال سوريا، والتي تتمثل بروميو النازح السوري في عمان وجولييت المحاصرة في حمص. وتهدف المسرحية لكسر الحصار من خلال الفن والمسرح.

الكويت

أقامت مجموعة «هذه حياتي» يوم الثلاثاء 23 آذار حفلًا في مدرسة أم هاني الأهلية في الكويت للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أمهاتهم. تخلل الحفل مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات، إضافة إلى فقرات إنشادية مع الفنان براء العويد، وذلك بحسب صفحة المجموعة على الفيسبوك.

 

تابعنا على تويتر


Top