حلب.. 20 شهيدًا في مجزرة حي المعادي

789.jpg

حي المعادي بعد المجزرة - شبكة حلب نيوز

قصفت طائرات الأسد الحربية ظهر اليوم السبت، حي المعادي في مدينة حلب بصاروخ فراغي ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين وجرح العشرات.

واستهدف الطيران الحربي سوق الهال (المتواجد في الحي) في ساعة الذروة، وأوقع أكثر من 20 شهيدًا بينهم أطفال، وأصاب أكثر من 50 شخصًا بجروح معظمهم في حالة خطرة، حسب شبكة حلب نيوز.

وأدى القصف إلى دمار كبير في المحال التجارية و الأبنية، بينما طال قصف مماثل من الطيران المروحي والحربي أحياء باب المقام والشعار وسيف الدولة وباب النيرب وعددًا من الأحياء الأخرى في المدينة ما أدى إلى وقوع إصابات.

وحذّرت مديرية الدفاع المدني من أن النظام “سيقوم بقصف تجمعات المدنيين في الأسواق والأماكن العامة”، وطلبت من الأهالي الالتزام بالبيوت والطوابق السفلية، وعدم التجمع حرصًا على السلامة العامة.

في المقابل، قال ناشطون إن  عددًا من الصواريخ تساقطت على حي السليمانية، الخاضع لسيطرة نظام الأسد، ليلة أمس وصباح اليوم، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح 50 آخرين كحصيلة أولية، و دمار كبير بالإضافة إلى تهدم بناء كامل في الحي، محملين نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن الأمر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انقطاع للاتصالات عن كامل الأحياء الذي يسيطر عليها النظام، وسط قصف على معظم الأحياء المحررة في المدينة.

تابعنا على تويتر


Top