السلطات التركية ترحل 85 متسولًا سوريًا من ولاية طرابزون

-في-طرابزون.jpg

ترحيل المتسولين من ولاية طرابزون

رحّلت الشرطة التركية أمس الأربعاء (15 نيسان) 85 متسولًا سوريًا غالبيتهم من النساء والأطفال، من ولاية طرابزون التركية شمال شرق البلاد.

وقالت وكالة دوغان المحلية في موقعها الإلكتروني، إن الشرطة بدأت صباح أمس عملية واسعة في أجزاء مختلفة من ولاية طرابزون، بغية القبض على المتسولين المنتشرين في الشوارع، وتجميعهم ووضعهم ضمن حافلات لإرسالهم إلى مخيمات ماردين على الحدود السورية جنوب البلاد، وقد انتهت العملية بترحيل 85 متسولًا سوريًا غالبيتهم من النساء والأطفال.

ومع ازدياد النزوح السوري إلى تركيا، والذي قارب مليوني نازح بحسب إحصائيات غير رسمية، فإن ظاهرة التسول أضحت بارزة في شوارع المدن التركية، من قبل سوريين، يقول البعض إنهم محتاجون بينما يُجمع آخرون على أنهم ممتهنون للتسول أو مُستَغلون من قبل مافيات جمع الأموال.

ولوحظ في شوارع مدينة اسطنبول بعض الأتراك يتسولون على أنهم سوريون ليستحوذوا على عطف المارة، ولاسيما في ساحة أكسراي ومنطقة تقسيم السياحية في المدينة.

ويلقي ناشطون اللوم في انتشار هذه الظاهرة على المنظمات والجمعيات السورية الخيرية المنتشرة في تركيا، لعدم إيجاد حلول بالتعاون مع الحكومة التركية لضبط  ظاهرة التسول والحد من انتشارها.

تابعنا على تويتر


Top