قفل التطبيقات في جوالات اندرويد

unnamed2.jpg

يملك المستخدمون في هواتفهم المحمولة خصوصية شخصية، لما تحتويه من ملفات وتطبيقات وجهات اتصال وصور ومقاطع فيديو وملاحظات خاصة، ويرغب المستخدم بعدم السماح للآخرين والمتطفلين بالاطلاع عليها والعبث بها.

لكن أنظمة اندرويد Android لا توفر نظام حماية خاصة لكل تطبيق، وإنما حماية شاملة للهاتف بشكل عام.

تتوفر الكثير من تطبيقات القفل التي تمكن المستخدم من حماية مختلف بياناته، ولكن ليس جميعها، يقدم نفس مستوى الحماية، ولذلك حرصنا في هذه المادة على اختيار أشهر تطبيقات الحماية وأكثرها فعالية، وهو تطبيق Applock المجاني، الذي يقدم واجهة آمنة تتيح عرض الملفات الحساسة ضمن بيئة آمنة.

لا تقلق بعد اليوم عندما يقوم أحد الأصدقاء بأخذ هاتفك، فلن يستطيع الدخول إلى التطبيقات الخاصة مثل فيس بوك Facebook، وواتس اب WhatsApp، وتويتر Twitter، وحتى الاستديو والصور الشخصية.

ميزات التطبيق:

  • حماية وإخفاء الصور والفيديوهات والتطبيقات بكلمة مرور أو رقم سري.
  • إمكانية قفل الهاتف المحمول بتوقيت محدد من خلال القفل الأوتوماتيكي.
  • يوفر ميزة حجب بعض التطبيقات عن المستخدمين.
  • سهل الاستخدام والضبط، ويدعم ما يزيد عن 24 لغة حول العالم.
  • إمكانية قفل إعدادات النظام والضبط.
  • يوفر القدرة على التحكم بالتطبيقات وإغلاقها، والكثير من الخصوصية.
  • يوفر ميزة النسخ الاحتياطي على دروب بوكس وبرامج التخزين السحابي.
  • حجم صغير لا يتجاوز 4 ميغا.

اتبع التعليمات التالية:

– حمل التطبيق من خلال واحد من متاجر اندرويد Android الشهيرة (سوق غوغل Google Play، ون موبايل ماركت 1mobile Market…) أو من خلال الرابط المباشر التالي:

http://app-lock.ar.uptodown.com/android.

– قم بتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول من خلال اتباع خطوات التثبيت المتتالية، للوصول إلى نافذة التطبيق النهائية، التي ستطلب إدخال كلمة مرور للتطبيق

– أدخل كلمة مرور ثم اضغط موافق، ثم أكد كلمة المرور مرة أخرى، لتصل للخطوة الأخيرة، صندوق البريد الآمن، وتطلب إدخال بريد إلكتروني خاص بك؛ أدخل عنوان البريد ثم اضغط حفظ للمتابعة.

–  ستلاحظ ظهور نافذة ترحيب تحت عنوان ما هو الجديد وتعرض ميزات التطبيق، اضغط موافق للانتقال لنافذة التطبيق، التي تظهر قائمة بجميع الإعدادات والتطبيقات المثبتة والموجودة على هاتفك المحمول وبجانب كل منها رمز القفل والتي يمكنك من خلالها قفل أو إلغاء قفل تطبيق محدد.

– سيتطلب الدخول إلى تطبيقٍ وقفله، إدخال كلمة المرور التي قمت بتحديدها مسبقًا عند تثبيت التطبيق.

– حدد التطبيق الذي ترغب بقفله وفعل رمز القفل بجانبه، لتلاحظ طلب إدخال كلمة المرور عند كل دخول للتطبيق حتى عند إغلاق الشاشة، للحفاظ على مستوى أمان عالٍ.

– يمكنك التحكم ببعض إعدادات التطبيق والاستفادة من ميزات إضافية من خلال الضغط على رمز الاعدادات ≡ الموجود أعلى يسار نافذة التطبيق لتظهر لك نافذة جانبية تحت اسم مركز المستخدم Account Center، وتعرض خيارات ضبط التطبيق.

23

حدد الخيار التثبيت Sittings لتظهر لك نافذة تعرض ثلاثة تبويبات:

  1. فتح الإعداد Unlock Settings: حيث توفر إمكانية تغيير نظام الإغلاق وتوفر خيارين للقفل، فتح النمط Pattern Lock، فتح كلمة السر Password Lock

ويمكنك من خلاليهما رسم نقش وتكراره ثم الضغط على حفظ Save، أو كتابة كلمة السر Password من خلال الخيار ضبط كلمة السر Password setting ثم الضغط على حفظ Save.

  1. التثبيت Settings: توفر هذه الميزة العديد من الخدمات، حيث توفر إمكانية الخروج من التطبيق بشكل تلقائي بعد مدة محددة، يمكنك تحديدها من خلال الضغط على خيار السماح بخروج موجز Allow a brief exit وتحديد المدة الزمنية المطلوبة من خلال Brief exit time limit.

كما يوفر هذا التبويب إمكانية الحصول على ميزات حماية متقدمة، من خلال الضغط على حماية متقدمة Advanced Protection وتثبيتها لتظهر لك خيارات إضافية، توفر إمكانية إخفاء قفل التطبيق Hide AppLock

بالإضافة إلى إمكانية إخفاء صور وفيديو من المعرض وتحديد لغة التطبيق من الخيار إخفاء من المعرض Hide from gallery، كما يمكنك تغيير لغة التطبيق من خلال الخيار الأخير اختيار اللغة Choose your language وضبط اللغة التي تناسبك.

  1. تثبيت الأمان Security Settings: يمكنك من خلال هذا التبويب رفع مستوى الأمان في التطبيق، وتحديد سؤال أمان Security question وتحديد صندوق بريد إلكتروني Security Email ثم الضغط على حفظ Save.

ملاحظة: يوفر التطبيق نافذة عند تثبيت أي تطبيق على هاتفك المحمول، تسأل حول رغبتك بتحديد قفل حماية للتطبيق الجديد.

تابعنا على تويتر


Top