معركة “رص الصفوف” تكسر الجمود على تخوم العاصمة

Untitled-1.gif

بدأت فصائل المعارضة معركة “رص الصفوف” في حي جوبر الدمشقي فجر اليوم الثلاثاء؛ وقد بدأت المعارك باقتحام نقاط تواجد النظام على محور طيبة وشركة الكهرباء، وأسفرت إلى الآن عن تحرير شركة الكهرباء، حسب ما أفاد ياسر الدوماني، مدير مكتب الهيئة السورية للإعلام في دمشق وريفها.

وأوضح الدوماني في تصريحه إلى عنب بلدي بأن المعركة بدأت بعد صلاة فجر اليوم بمشاركة “المجاهدين من جميع الفصائل المتواجدة على أرض حي جوبر”، وأسفرت عن مقتل أحد قياديي لواء “أبو الفضل العباس” ومقتل العديد وجرح كثيرين من قوات الأسد، إضافة إلى تدمير دبابة T72 تابعة لهم على طريق الخماسية واغتنام مدفع 14.5 ورشاش دوشكا.

وأضاف الدوماني بأن الفصائل العسكرية تمكنت من تحرير عدة مبانٍ على محور طيبة، ويقوم “المجاهدون” بتمشيطها والتمركز فيها بالتزامن مع استمرار معارك الاقتحام.

فيما تتعرض المنطقة لقصف عشوائي من قبل قوات النظام “المتخبط”، إذ استهدفت 3 غارات للطيران الحربي المنطقة، أصابت إحداها نقاطًا “قريبة جدًا” لمواقع سيطرة النظام؛ ونوّه الدوماني إلى ازدياد حركة سيارات الإسعاف التي لم تهدأ منذ بدء المعركة داخل العاصمة دمشق.

وكان المكتب الإعلامي في حي جوبر بدمشق أصدر فجر اليوم بيانًا عاجلًا أعلنت فيه سبع فصائل هي جند العاصمة، ‏فيلق الرحمن، جيش الإسلام، الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، جند الأصالة والتنمية، جبهة النصرة ولواء القعقاع بدء معركة “رص الصفوف” لاستعادة قطاع ‫‏طيبة في حي جوبر ‫‏الدمشقي.

تابعنا على تويتر


Top