صواريخ وقذائف النظام تدك أحياءً عن بكرة أبيها والاشتباكات لا تزال مستمرة في أرجاء البلاد

210.jpg

جريدة عنب بلدي- العدد 30 – الأحد – 16-9-2012 

عودة المظاهرات إلى أوجها حيث سجلت 343 مظاهرة في 287 نقطة تظاهر في جمعة «إدلب مقبرة الطائرات ورمز الإنتصارات» سقط فيها 137 شهيدًا

حمص المحاصرة

يستمر حصار جيش النظام لأحياء حمص القديمة ويستمر القصف على الخالدية وجورة الشياح والقرابيص وكرم الشامي، وألقت قوات النظام براميل متفجرة على حيي جوبر والسلطانية وقصفت القصير وقلعة الحصن والرستن والغنطو وتلبيسة والحولة ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى. وفي يوم الجمعة سجلت حمص 7 مظاهرات.

إدلب، منبع الأبطال

قصفت قوات النظام معرة النعمان وجسر الشغور ومعرتمصرين وسلقين وجبل الزاوية وكفرحايا وإحسم والهبيط وأريحا وكورين ومرعيان بالطيران المروحي ومدافع الفوزليكا ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وتهديم العشرات من المنازل ودارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في سلقين ومحيط مطار أبو الظهور. وسجلت إدلب يوم الجمعة 134 مظاهرة.

درعا، مهد الثورة

قصفت قوات النظام خربة غزالة والمزيريب وتل شهاب والنعيمة ومعربة وبصرى الشام وعتمان وبصر الحرير وطريق السد ودرعا المحطة بالهاون والصواريخ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى واقتحمت اللجاة والحراك وداعل وشنت حملات دهم واعتقال تعسفية في إنخل وغباغب وعثر على 40 جثة في حي الأربعين و3 جثث مجهولة الهوية في علما ودارت اشتباكات في نوى. وسجلت درعا 14 مظاهرة.

حماة الفداء

قصفت قوات النظام سهل الغاب وشحشبو وقسطون وسوحا بالطيران الحربي ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتدمير عدد من المنازل وتم اقتحام طيبة الإمام بالمدرعات وكذلك الصابونية وحي الأربعين وسط إطلاق نار كثيف. وسجلت حماة 11 مظاهرة.

دير الزور الصمود

تستمر قوات النظام بقصف أحياء الحميدية والعرضي والشيخ ياسين والجبيلة والعمال بالطيران الحربي كذلك تتعرض مدينة البوكمال لقصف عنيف بالطائرات الحربية ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وسقوط عدد من الشهداء والجرحى وارتكبت قوات النظام مجزرتين في الشحيل وبقرص معظم ضحاياها من النساء. وسجلت دير الزور 49 مظاهرة.

حلب، معقل الثوار

تستمر الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء السكري والحيدرية وصلاح الدين والشعار والصاخور وهنانو وكرم الجبل وباب الحديد والفردوس والصالحين وتقصفها قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة ما أدى إلى تسوية أحياء كاملة بالأرض كذلك يستمر قصف الريف في عنجارة ومارع والباب ودارة عزة وحريتان وبزاعة وعندان وأخترين ودابق. وسجلت حلب 60 مظاهرة.

دمشق وريفها، قصف مستمر

قصفت قوات النظام أحياء القدم والعسالي وجوبر والتضامن والحجر الأسود والقابون ومخيمي اليرموك وفلسطين بالمدفعية والصواريخ وشنت حملات دهم في الصالحية والميدان ونهر عيشة وكذلك تستمر في قصف المعضمية ويلدا والزبداني وداريا وجديدة عرطوز ورنكوس وحوش عرب ودوما والسيدة زينب وتم إعدام 28 شابًا في يلدا ودارت اشتباكات في الحجر الأسود والقدم وجورة الشريباتي والتضامن والقابون. وسجلت دمشق 11 مظاهرة وريفها 31 مظاهرة.


تابعنا على تويتر


Top