ابتداءً من اليوم.. تمديد الجوازات لعامين ودون موافقة أمنية

-السوريين.jpg
11173547_10152900425352875_1089832272_n

برقية القرار الصادر عن نظام الأسد أمس الخميس

ذكرت مصادر إعلامية أن تمديد جوازات السفر السورية ستصبح لمدة عامين اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، دون اشتراط الموافقة الأمنية أو الطلبات المقدمة مسبقًا.

وقال الإعلامي السوري سامر كنجو في صفحته الشخصية، إنه حصل على معلومات من القنصلية السورية في اسطنبول، تفيد بأن تمديد جميع الجوازات أصبح لمدة سنتين لاغيةً تمديد سنة أو 4 سنوات، دون أن يكون هناك موافقات أمنية أو تقديم طلبات مسبقة.

وأشار كنجو، إلى أن تمديد الجواز سيكون في يوم واحد ومن القنصلية مباشرة بمجرد الحصول على موعد، وبناء على ذلك، ألغيت جميع الموافقات السابقة بما فيها أولئك الذين حصلوا على تمديد أربع سنوات، وتحولت تلقائيًا إلى سنتين فقط.

وأضاف “تكلفة التمديد أصبحت 220 دولارًا  لجميع الجوازات، لافتًا إلى أن طريقة العمل الجديدة وطريقة الحصول على موعد سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين 27 نيسان الجاري”.

وكان بشار الأسد، أصدر مرسومًا تشريعيًا الأربعاء 22 نيسان، حدد فيه مبلغ 400 دولار أمريكي كرسم قنصلي عند إصدار جواز أو وثيقة سفر، ومبلغ 200 دولار أمريكي عند التجديد.

يشار إلى أن آلاف السوريين يعانون من قضية تمديد جوازات السفر، في ظل امتناع النظام عن التجديد للمطلوبين أمنيًا في القنصليات التابعة له في البلدان المجاورة، وبالتالي حرمانه من السفر والتنقل، بينما لم تتمكن المعارضة من استصدار وثائق معترف بها لهؤلاء حتى اليوم.

تابعنا على تويتر


Top