السجن 16 عامًا.. بانتظار سوريَين “نشرا الفاحشة” في تركيا

.jpg

ألقت الشرطة التركية في مدينة أضنة التركية اليوم السبت، القبض على “عصابة” سورية مكونة من أربعة أفراد بتهمة الترويج لـ “الإتجار بالبشر ونشر الفاحشة”.

وأوضح موقع “الأخبار” التركي تفاصيل حول عمل العصابة ونشأتها “خرجت (حنان أ)، 25 عامًا وأم لطفلين، مع زوجها (يوسف هـ) من سوريا إلى ولاية هاتاي، وحصلوا على عمل متواضع بعد ظروف قاهرة ألمت بهم”.

وأضاف الموقع التركي أنهما “تعرفا في الثامن من شباط الماضي على (علاء ت) 49  عام، وعرض عليهم استثمارهم في الدعارة مقابل لقمة العيش”.

ونتيجة لعجزهم، وافق الزوجان على العمل ونقلهم علاء بسيارته من هاتاي إلى منزل المدعوة (سندس م) 57عام في مدينة أضنة، والتي تقوم بتسويق الزبائن لحنان لقاء مقابل مادي، في حين يبقى زوجها يوسف في غرفة أخرى يستقبل الزبائن القادمين ويجري معهم حديثًا، بحسب الموقع.

واقتحمت الشرطة التركية المكان، واعتقلت الأشخاص الأربعة المذكورين، وأحيل علاء الدين وسندس إلى المحكمة بتهم عديدة، منها الإتجار بالبشر والترويج للفاحشة.

بدوره، طالب المدعي العام بالحبس 16 عام بحقهما بانتظار قرار المحكمة، في حين أخلي سبيل الزوجان ونقلا إلى هاتاي.

يذكر أن نحو مليوني سوري يقطنون تركيا، وتفيد تقارير محلية بأنهم يتوزعون في معظم مدن وولايات البلاد، إلا أن معظمهم فضل البقاء في المدن الجنوبية الحدودية مع سوريا، في ظل ندرة في فرص العمل.

تابعنا على تويتر


Top