عنب افرنجي 31

271.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 31 – الأحد -23-9-2012

نظم «الحراك السلمي السوري» وبالتعاون مع «شباب الأمل السوري» في 16 أيلول 2012 حملةً تهدف إلى تسليط الضوء على المعتقلين والمفقودين في السجون السورية خلال الثورة وقبلها، بالإضافة لتسليط الضوء على الانتهاكات، عدد الوفيات تحت التعذيب، الإعاقات نتيجة التعذيب وعدد المعتقلين من الأحداث والأطفال والشيوخ.

 قام ناشطون في عدد من دول العالم كمصر، فرنسا، الأردن، السعودية، التشيك، بريطانيا وكندا بتنظيم حملات ووقفات تضامنية لإيصال معاناة المعتقلين السوريين للرأي العام العالمي، كما قاموا بتوزيع منشورات، وعرض صور، وتمثيل مسرحيات توضّح شيئًا من المعاناة.

 في ألمانيا، خرج معارضون في مدينة ميونخ 15 أيلول 2012 بمظاهرة نصرةً للشعب السوري، هتفوا فيها لمدينة داريا الجريحة، وحملوا صور ولافتات تندد ببشار الأسد وتطالب برحيله.

كما نُظّم في برلين يوم الجمعة 12 أيلول 2012 اعتصام تضامني مع الأمهات السوريات، قدّم من خلاله عرض مسرحي قصير لأمهات يعانين من فقد أبنائهنّ بعد أن قتلهم النظام السوري، تضمن العرض معرضًا لصور شهداء سوريا، لاقى إقبالًا كبيرًا من قبل المارة.

كما وشارك السوريون في 16 أيلول 2012 في مسيرة السلام في برلين، نددوا فيها بالمجازر الوحشية، وطالبوا برحيل الأسد وأعوانه.

 وفي مصر، نظمت تنسيقية الثورة السورية في الإسكندرية يوم الجمعة 21 أيلول 2012 وقفة احتجاجية على المجازر التي تحصل في سوريا، عبروا خلالها عن موقفهم من هذه الثورة، واثبتوا للعالم وقوف الشعب المصري بأكمله مع الثورة السورية.

 في بلغاريا، نظم معارضون سوريون يوم الجمعة 21 أيلول2012 مظاهرة في وسط سنتر صوفيا، حملوا فيها شعارات تضامنية مع الشعب السوري، ونددوا بجرائم بشار الأسد

 في كندا – مونتريال نظم ناشطون أمس السبت 22 أيلول 2012 مسرحيةً بعنوان «خلونا نحكي»، تبعها فقرة غنائية للفنان وصفي المعصراني. عاد ريع الفعالية لأهل سوريا في الداخل.

 في الجزائر نظم موالون للثورة السورية يوم الجمعة 21 أيلول 2012 مظاهرة أمام السفارة السورية -بن عكنون- حملوا فيها صور شهداء سوريا، وطالبوا فيها بالمعتقلين المغيبين في السجون، ونددوا بالدعم الإيراني للنظام السوري. كما تخللها دعاء لأهل سوريا.

 بدأت مجموعة من النساء السوريات في المغتربات يوم 4 أيلول 2012 إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تحت عنوان «من أجل أطفال سوريا»

بدأن اعتصامهن أمام مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، كما وقمن بإرسال رسالة لمبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية طالبنّ فيها بتأمين ممرات آمنة لإيصال المساعدات إلى الداخل، وإغلاق قناة السويس في وجه السفن المحملة بالأسلحة.

كما أطلقن يوم 22 أيلول 2012 حملة تحت شعار «سوريات من أجل سوريا» دعونّ فيها المجتمع الإنساني وشعوب الأرض للتضامن عن طريق إعلان إضراب لمدة يوم واحد «إضراب اليوم العظيم» .

تابعنا على تويتر


Top