عنب افرنجي 166

-الإغاثة.jpg

الأردن

بدأ فريق «سوريات عبر الحدود» يوم الاثنين 20 نيسان دورة «الصحفي المبدع» بمبادرة من راديو سوريالي. وتهدف الدورة، التي تمتد إلى أربعة أشهر، إلى رفع مستوى الإعلاميين الهواة ليتمكنوا من إيجاد فرص عمل. كما يخطط الفريق لإنشاء إذاعة لـ «سوريات عبر الحدود» تكون ناطقة باسم الجرحى السوريين، وذلك بحسب ما ورد في صفحة الفريق على الفيسبوك.

كما بدأت يوم الأحد 19 نيسان دورة التقوية المكثفة لطلاب وطالبات التوجيهي الأردني التي افتتحها مركز سوريات عبر الحدود في مخيم الزعتري، التي ستستمر حتى البدء بالامتحان.

بريطانيا

شارك عدد من المتطوعين من أبناء الجالية السورية والجاليات الأخرى بحملة «التصعيد من أجل سوريا» التي أطلقتها منظمة «هيومن كير سيريا»، وذلك يوم الأحد 19 نيسان. وقام المشاركون بالحملة بالمشي في شوارع لندن بهدف دعم المدارس التي ترعاها المنظمة، التي وصل عددها إلى 10 مدارس في كل من سوريا وتركيا.

لبنان

بدأت جمعية «بسمة وزيتونة» مشروع دعم نفسي للطلاب في طرابلس يوم الخميس 23 نيسان. ويتضمن المشروع عدة نشاطات ترفيهية وتوعوية لعدد يقارب 45 طالبًا من عدة مدارس في طرابلس، وتتراوح أعمارهم بين 6 إلى 15 سنة، ويهدف المشروع إلى تقوية شخصية الطالب وزيادة ثقته بنفسه، بالإضافة إلى زيادة وعيه وثقافته، وذلك من خلال أساليب تعليمية ممتعة كالتفريغ من خلال الرسم والألعاب الترفيهية وغيرها.

تركيا

اختتمت مؤسسة «سيان» للتدريب والتطوير يوم الجمعة 24 نيسان مجموعة من الدورات التدريبية التي تناولت فيها مختلف شرائح المجتمع المدني السوري في مدينتي عينتاب والريحانية. ومن الدورات التي أقامتها المؤسسة «المهارات النفسية في إدارة الضبط النفسي» و «دورة المحاسبة المالية في مؤسسات المجتمع المدني»، و «دورة إجراء الدراسات الميدانية للعاملين في المجال الإغاثي»، وتتحضر المؤسسة لإقامة الدبلوم الإعلامي في مدينة اسطنبول خلال شهر أيار القادم، وذلك بحسب ما ورد في موقع منظمة وطن.

نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية يوم الثلاثاء 21 أيار فعالية بعنوان «التعاون لمساعدة الأيتام» في مدينة الريحانية. شارك في الفعالية 500 طفل، وقُدمت خلالها مجموعة من الأنشطة والمسابقات، كما وُزعت عليهم ألعاب وحلوى ووجبات طعام، وذلك بحسب ما ذكر على صحفة الهيئة على الفيسبوك.

كما قامت الهيئة يوم الاثنين 20 نيسان بتوزيع دراجات هوائية مستعملة وجديدة تم التبرع بها للأيتام السوريين في مدينة قيصري التركية.

تابعنا على تويتر


Top