9 فجروا أنفسهم من أصل 45 قتيلًا لـ “داعش” في القلمون

asis.jpg

صورة أرشيفية

شن تنظيم “الدولة الإسلامية” فجر اليوم (السبت) هجومًا مفاجئًا على مقرات جيش الإسلام في القلمون الشرقي، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر الذين نفذوا الهجوم وأسر آخرين.

وقال المتحدث باسم جيش الإسلام، النقيب إسلام علوش، إن الهجوم بدأ حوالي الساعة الخامسة فجرًا، بالهجوم على نقاط جيش الإسلام في القلمون الشرقي، واستطاعوا من خلاله السيطرة على مقر الإشارة قبل استرجاعه بساعات.

ونوه علوش في حديثٍ إلى عنب بلدي، إلى أن 9 مقاتلين من التنظيم فجروا أنفسهم خلال المعركة، واستطاع عناصر جيش الإسلام قتل جميع المتسللين وعددهم 45 عنصرًا، إضافة إلى أسر 13 آخرين وتوقفت المعركة مع انتهاء الهجوم.

وقضى 3 عناصر من جيش الإسلام خلال معارك اليوم إضافة إلى 7 إصابات خفيفة، وفق علوش الذي أضاف أن من بين قتلى التنظيم سعوديين وتونسيين ومقاتلًا بريطاني الجنسية، وعرف من بينهم أبو تراب التونسي.

وكان تنظيم “الدولة” شن في 22 نيسان الماضي هجومًا على مقرات المعارضة في القلمون الشرقي، وسط خسائر كبيرة ضمن صفوف المعارضة واستيلاء التنظيم على قرية المسحة بين محافظتي حمص وريف دمشق.

يشار إلى أن التنظيم شن عدة هجمات خلال نيسان الماضي على مواقع المعارضة في حلب وريف دمشق ودرعا والسويداء، في محاولة لتوسعة رقعته الجغرافية وتوطيد نفوذه.

تابعنا على تويتر


Top