ملفات الفيديو والصوتيات بحوزتك ..  مع برنامج التحميل المجاني EagleGet

15_02_14-14_13_49-aKct@0-copy.jpg

أسامة عبد الرحيم

يتوفر العديد من برامج التحميل على شبكة الإنترنت تتيح للمستخدم إمكانية تحميل مختلف أنواع الملفات وخصوصًا مقاطع الفيديو والصوتيات. ويعتبر موقع يوتيوب واحدًا من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي ويحوي ملايين مقاطع الفيديو حول العالم، والتي تشكل هاجسًا للمستخدمين لعدم سماحية اليوتيوب بعرض خيار التحميل Download، مما يجبرهم على تنصيب تطبيقات تحميل إضافية مثل برنامج التحميل الشهير Internet Download Manager IDM، والذي تحدثنا عنه في أعداد سابقة، لكنّه يقدّم فترة مجانية لا تتجاوز 30 يومًا، بالإضافة إلى مشكلة تفعيله بشكل دوري من خلال البحث على ملفات كراك أو الأرقام التسلسلية.

نستعرض في هذا العدد برنامج تحميل منافس يوفر نفس الميزات التي يعرضها برنامج IDM، بالإضافة إلى أنه مجاني وسهل الاستخدام.

ميزات البرنامج:

  • يتميز EagleGet بأنه مجاني ولا يتطلب أي مفتاح أو أجور إضافية.
  • سرعة في التحميل وجودة عالية.
  • يدعم متصفحات الويب الشهيرة (IE, Firefox, Google Chrome, Safari, Opera …)
  • يدعم صيغ الفيديو الأساسية . MP4, FLV 3JP
  • يتميز بواجهة بسيطة وسهلة وواضحة.
  • ميزة استكمال التحميلات عند انقطاعها واستئناف التحميل من جديد.
  • يدعم جميع بروتوكولات الإنترنت (FTP, HTTP, HTTPS, RTSP)

لتحميل البرنامج اتبع التعليمات التالية:

– حمل البرنامج من خلال رابط موقعه الرئيسي التالي: www.eagleget.com ثم اضغط على الزر الأخضر Free Download ليتم تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

–  بعد إتمام عملية التحميل، قم بتثبيته على جهازك عبر اتباع خطوات التثبيت الاعتيادية المتتابعة، لحين الوصول إلى خطوة إنهاء Finish.

– سيقوم البرنامج بشكل تلقائي بالربط مع متصفحات الإنترنت المثبتة على جهازك مثل: غوغل كروم Google Chrome، فاير فوكس Firefox، عبر إرسال طلب إضافة Add، التي يتعين على المستخدم الموافقة من خلال قبول الإضافة Enable Extension، ليتم تفعيل البرنامج من خلال المتصفح، وظهور أيقونة البرنامج ضمن قائمة الخيارات في المتصفح.

– يمكنك تغيير لغة البرنامج بسهولة، إذ يوفر ما يقارب 33 لغة حول العالم، من خلال الضغط على قائمة الخيارات التي أشرنا لها سابقًا ثم تحديد الخيار لغة Language، اختر اللغة التي ترغب بتعينها لتتغير واجهة البرنامج بسرعة دون الحاجة لإغلاقه وفتحه من جديد كما هو معتاد في معظم البرامج والتطبيقات.

– تتميز واجهة البرنامج بالسهولة والوضوح، وعدم اكتظاظها بالخيارات والإعدادات المختلفة، إذ يعرض عدة خيارات:

رمز_الزائديسمح هذا الخيار للمستخدم بإضافة رابط جديد، من خلال الضغط على رمز الزائد ثم نسخ الرابط ضمن الشريط الأول، وتحديد نوع الملف الذي تحاول تحميله من خلال رمز السهم الموجود أسفل الشريط الثاني، حيث تظهر عدة أنواع للملفات، وهي: Media مقاطع، Compressed ملفات مضغوطة، Software برامج، Document مستندات، Other ملفات أخرى.

كما يمكنك تحديد مكان الحفظ من خلال الشريط الثالث، والضغط على رمز المجلد الموجود ضمنه وتحديد المكان الذي ترغب، ثم الضغط على حسنًا Ok للبدء بعملية التحميل.

  • رمز_البدءيوفر هذا الخيار إمكانية البدء بالتحميل في حال تم إيقافه مسبقًا.
  • رمز_الاستئنافيسمح هذا الخيار بإيقاف عملية التحميل بشكل مؤقت.
  • رمز_الحذفيتيح هذا الخيار حذف عملية تحميل غير مكتملة بشكل نهائي.
  • رمز_الترتيبيوفر هذا الخيار إمكانية ترتيب عمليات التحميل، إذ يعرض إمكانية ترتيب العمليات من خلال النوع Type أو الاسم Name أو الحجم Size أو الحالة Status أو التاريخ Date.
  • رمز_الالغاءيقوم هذا الخيار بحذف جميع عمليات التحميل المكتملة من البرنامج.
  • رمز_التقاط_الفيديويمكّن هذا الخيار المستخدم من إجراء قنص والتقاط فيديو بشكل أوتوماتيكي، وتحديد مكان الحفظ على كمبيوترك، ثم اضغط على تحميل Download.
  • رمز_التحديثيوفر هذا الخيار إمكانية البحث عن مقاطع الفيديو ضمن صفحة ويب من خلال إدراج رابط الصفحة، ثم الضغط على رمز البحث، ليتم تحديد مقاطع الفيديو ضمنها وإمكانية تحميل أي منها، من خلال الخيار تحميل Download، كما يمكنك استعراض بعض المواقع التي تدعم الفيديو في حال عدم توفره، من خلال الضغط على الخيار عرض المواقع التي تدعم الفيديو.

ملاحظة: إذا لم يتم تفعيل البرنامج وظهور رسالة منبثقة بشكل أوتوماتيكي لربط البرنامج مع المتصفح، يمكنك عمل هذا الإجراء بشكل يدوي، عبر الدخول إلى صفحة الإعدادات من خلال الرمز الموجود أعلى يمين التطبيق بجانب أيقونة الإغلاق X والتي تحمل رمز سهم صغير.

سيظهر أمامك قائمة منسدلة؛ حدّد الخيار الأول إعدادات Settings، ستظهر لك نافذة الإعدادات تحوي العديد من الخيارات والتبويبات، حدد التبويب رصد Monitoring، ثم من الخيار توافق المتصفحات Browsers Integration، تأكد من وجود المتصفح الذي ترغب بتفعيله داخل الصندوق الظاهر أسفل الخيار.

في حال عدم وجوده اضغط على أيقونة إضافة Add، ثم حدد مكان أيقونة المتصفح في جهازك، واضغط فتح Open ليتم ربط البرنامج مع المتصفح، ثم اضغط موافق Done لإتمام العملية.

تابعنا على تويتر


Top