الميليشيات تقصف نجران ودعوات لتدخل بري

رئيس الأركان اليمني: خبراء الأسد يدربون الحوثيين

-الحوثي.jpg

قال رئيس الأركان اليمني محمد علي المقدشي، إن خبراء من إيران وسوريا ولبنان، موجودون في اليمن لمساعدة ميليشيات الحوثي في استيلائها على أراضي اليمن، وذلك غداة سيطرة الأخيرة على معظم أحياء مدينة عدن (عاصمة الجنوب).

وأكد المقدشي، في لقاء على قناة الجزيرة، يبث اليوم، أن إيران دعمت بالسلاح والتدريب ميليشيا جماعة الحوثي، وأنهم تلقوا تدريبات في جزيرة بإريتريا سابقًا، منوهًا إلى أن خبراء من إيران وسوريا ولبنان متواجدون في اليمن لتدريب الميليشيات.

وتأتي التصريحات تزامنًا مع قصف ميليشيات الحوثي مدينة نجران جنوب السعودية بـ 5 قذائف هاون قبل قليل، ولليوم الثاني على التوالي، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين، بحسب وكالة واس الرسمية، غداة اشتباكات بين مسلحين موالين للحوثي والحرس السعودي في منطقة جيزان الحدودية أمس.

كما سيطرت الميليشيات على معظم أحياء مدينة عدن، تزامنًا مع مجزرة على الرصيف البحري للمدينة راح ضحيتها نحو 32 مدنيًا بينهم أطفال ونساء، إثر قصف الرصيف والقارب البحري الذي كان يقلهم هربًا من الحرب المندلعة في المدينة.

وأعلنت السعودية انتهاء عمليات عاصفة الحزم في 21 نيسان الماضي، بعد سلسلة غارات جوية شنتها على مواقع الحوثيين منذ 26 آذار الماضي، إلا أن محللين أكدوا عدم جدوى هذه الغارات في ظل استمرار تقدم ميليشيات عبد الملك الحوثي، وتزامنًا مع دعوات مناهضة بضرورة التدخل البري من قبل الرياض وحلفائها.

تابعنا على تويتر


Top