عنب افرنجي 32

263.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 32 – الأحد – 30-9-2012

قامت مجموعة من الناشطين في ساحة دي فيراري وسط مدينة جنوى الإيطالية يوم الأحد 23 أيلول 2012 بتلوين مياه بحيرة الساحة باللون الأحمر إشارة إلى دماء الشهداء وذلك ضمن حملة حالة الطوارئ للدعم والتضامن مع معاناة الشعب السوري

 كما وخرجت مظاهرة حاشدة في نفس اليوم في مدينة ميونخ الألمانية قام الناشطون فيها بتوجيه كلمة إلى العالم ألقوها بأربعة لغات مختلفة عبّروا خلالها عن تضامنهم مع الشعب السوري وناشدوا فيها المجتمع الدولي للتحرك الفعلي لإيقاف حمام الدم السوري.

 أحيا الفنانان خاطر ضوا وعبد الحكيم قطيفان حفلاً غنائيًا ساهرًا على أرض مسرح ساقية الصاوي في العاصمة المصرية القاهرة أظهروا من خلاله تضامنهم مع الشعب السوري وتغنّوا ببعض أغاني الثورة وذلك يوم الإثنين 24 أيلول 2012.

 أقام اتحاد الطلبة السوريين في كندا يوم الثلاثاء 25 أيلول 2012  مسرحية تحت عنوان «خلونا نحكي» أظهروا فيها معاناة الشعب السوري وعبّروا عن تضامنهم معه، حيث قاموا بتمثيل بعض القصص المسرحية ليعكسوا للعالم ما يحدث في سوريا من قتل وتشريد.

 وفي اليوم نفسه وضمن مهرجان الأقصى في خطر لدعم القضية الفلسطينية خصص المنظمون فقرة خاصة دعمًا للثورة السورية وتأكيدًا منهم على تضامنهم مع الشعب السوري، وكما انطلقت قافلة الخير الإغاثية للشعب السوري من المملكة العربية السعودية تحت اسم الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا.

 في الأردن ألقى فضيلة الشيخ نور الدين قرة علي يوم الأربعاء 26 أيلول كلمة في ملتقى البيت الدمشقي نبذ فيها المناطقية ودعا للاجتماع تحت راية واحدة، بينما ظهر الدكتور محمد راتب النابلسي ضمن الحفل الخيري الذي أقامته سوريا الخير في الأردن للتخفيف عن اللاجئين السوريين متحدثًا عن فخره بالنساء من أمهات وشابات اللاتي عانين في هذه الأزمة منوّهًا إلى الأجر الكبير والمثوبة عند الله.

 توجه آلاف من المحتجين إلى الشوراع بالقرب من الأمم المتحدة يوم الاربعاء 26أيلول2012 ضد النظام الإيراني وردًا على كلام أحمدي نجاد الأخير، وخرج في هذا الاحتجاج عمدة مدينة نيويورك السابق رودولف جولياني ورئيس مجلس النواب السابق نبوت عينغريتش، كما ونظم معارضون إيرانيون وسوريون حفلة راقصة على موسيقا الراب خلال إلقاء الرئيس الإيراني نجاد كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فعبّر المحتجون عن غضبهم حيال الدعم الإيراني للنظام السوري. وفي اليوم التالي خرجت مظاهرة تضامنية مع الشعب السوري أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك أثناء اجتماع الجمعية العامة مطالبين بالتحرك الفعلي لنصرة الشعب السوري.


تابعنا على تويتر


Top