سلسلة معالجة الملفات – الجزء الثالث

tag icon ع ع ع

جريدة عنب بلدي – العدد 32 – الأحد – 30-9-2012


تحويل صيغ الصوت والفيديو عبر برنامج الـ Jet Audio  الشهير

لم يعد خافيًا على أحد أهمية مقطع فيديو أو صورة تم التقاطها خلال مظاهرة أو توثيق لمجزرة أو تصوير حدث ما, وما تشكله هذه الوثيقة المهمة من كشف للجرائم التي يتم ارتكابها كل يوم على أعين الجميع, ربما يقوم الكثير من النشطاء على الأرض بتوثيق كل ما يراه ويشاهده ولكن للأسف تبقى هذه الوثيقة حبيسة جهازه دون إي إدراك لأهميتها وما تشكله من دليل يجب على الجميع معرفة ملابساته.

كل ذلك يعود إلى قلة الخبرة التقنية في المعالجة والرفع و النشر, الأمر الذي دفع الفريق التقني في عنب بلدي لشرح هذه الخطوات بشكل بسيط وعملي.

سنتحدث في هذه المقالة عن كيفية التحويل بين الصيغ المختلفة لمقاطع الفيديو والصوت عبر برنامج يوجد في معظم أجهزة الكمبيوتر, وهو مشغل الصوت الشهير Jet Audio.

– افتح برنامج Jet Audio على جهازك.

– قم بالضغط على الخيار تحويل | Convert  الموجود على قائمة الخيارات أعلى البرنامج.

– سوف يظهر لك خيارين :

1- Convert Audio

2- Convert Video

– سنقوم هنا باختيار الخيار الثاني Convert Video  لتركيزنا على تحويل مقاطع الفيديو، حيث ستظهر لك نافذة جديدة.

– قم بالضغط على الزر إضافة ملف|Add file ، الموجود أعلى النافذة لتحديد مكان الفيديو المطلوب تحويله، حيث ستظهر لك نافذة جهاز الكمبيوتر.

– قم بتحديد مكان الفيديو، ثم اضغط فتح|Open، ستلاحظ ظهور المقطع ضمن جسم البرنامج مع بعض المواصفات.

– انزل أسفل النافذة وقم بتحديد الصيغة الجديدة المطلوب تحويل مقطع الفيديو لها عبر الضغط على القائمة المنسدلة الأولى وتحديد الخيار General Presets ضمن خيار صيغة الإخراج | Output Format ثم قم بتحديد الصيغة المطلوبة بالقائمة المنسدلة الثانية وتحديد الصيغة المطلوبة، ولتكن FLV:YouTube  مثلًا.

– على يمين النافذة قم بالنقر على الزر خيارات | Options ، ثم اضغط على الخيار Resize الموجود أعلى النافذة المنبثقة.

– ضمن الخيار الأعلى Resizing Method ، إضغط على القائمة المنسدلة وقم باختيار الخيار الأول:  Default) fastest , low quality) ، ثم اضغط على التأكيد OK.

– بعد الانتهاء من تحديد الصيغة وخيارات الحجم والدقة، قم بالضغط على زر ابدأ | Start الموجود على يمين النافذة لتتم المباشرة بعملية التحويل.

– سوف تظهر لك نافذة تعرض محتوى الفيديو أثناء التحويل، بعد اكتمال الشريط الأخضر قم بالضغط على زر Done ليكتمل تحويل المقطع بنجاح.

ملاحظة: الشرح تم على النسخة رقم Jet Audio Ver. 4.0.





مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة