الائتلاف يبدأ اجتماعات الهيئة العامة

بعد مغادرته سوريا.. لقاء يجمع الحسين بالخوجة

-الحسين.jpg

لؤي الحسين - رئيس تيار بناء الدولة السورية

انطلقت اليوم السبت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف المعارض في دورتها الـ 21، وعلى رأس أعمالها الانتصارات الأخيرة لفصائل المعارضة شمال سوريا، وخطة المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا؛ في حين أعلن تيار بناء الدولة السورية أن اجتماعًا سيجمع رئيسه لؤي الحسن بخالد الخوجة الاثنين المقبل.

وبدأت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف اليوم في مدينة اسطنبول التركية، ويبحث الاجتماع الذي يستمر حتى مساء غد الأحد، تقارير الهيئة الرئاسية والهيئة السياسية واللجان، بالإضافة إلى الزيارة التي قام بها رئيس الائتلاف خالد خوجة إلى الولايات المتحدة الأميركية، بحسب الموقع الرسمي للائتلاف.

كذلك ستتناول الهيئة العامة المشاورات الثنائية التي دعا لها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا في جنيف، بالإضافة إلى الدعوة التي أطلقها البيان الختامي لمجلس التعاون الخليجي لاستضافة مكونات المعارضة السورية في الرياض.

من جهة أخرى، أعلن تيار بناء الدولة السورية، أن مؤتمرًا صحفيًا سيضم كلًا من خالد الخوجة رئيس الائتلاف ولؤي الحسين رئيس التيار، في مدينة اسطنبول الاثنين 11 أيار تحت عنوان “الرؤية المشتركة للمرحلة الانتقالية في سوريا”.

وكان لؤي الحسين غادر الأراضي السورية في 27 نيسان الماضي باتجاه تركيا، الأمر الذي اعتبره إعلام النظام “فرار غير مشرع”، إلا أن اتهامات يسوقها ناشطون للحسين على أنه من المعارضة المرضي عنها من قبل الأسد، كهيئة التنسيق وغيرها من الأحزاب المتواجدة في دمشق.

تابعنا على تويتر


Top