عنب افرنجي 168

.jpg

بريطانيا

قامت منظمة «سيريا ريليف» بتنظيم سباق جري لمسافة 10 كم في مانشستر يوم السبت 9 أيار بهدف دعم التعليم في سوريا. وشارك في السباق عدد من أبناء الجالية السورية والعديد من الأطفال. كما شاركت ضمن السباق متطوعات من منظمة سوريات عبر الحدود من أجل افتتاح أول مدرسة برعايتها في الداخل السوري بإشراف السيدة سامرة زيتون والسيدة سمارة أتاسي بالاشتراك مع سيدات سوريات.

لبنان

قام فريق «شباب للأمة» بدعم من Tuesday Reitano ببناء قاعة للمطالعة والمحاضرات في مدرسة بناة المستقبل في عرسال وذلك يوم الثلاثاء 5 أيار 2015.

شاركت منظمة «لمسة ورد» في الجامعة الأمريكية في بيروت على مدار يومي 6 و7 أيار في معرض ومؤتمر «المشاركة المدينة». وتضمن المعرض عدة ورشات عمل، وألقى فيها عدد من الوزراء والنواب السابقين محاضرات إعلامية وتنظيمية تحدثوا فيها عن تجربتهم بالمجتمع المدني وأهمية وجود آليات تفاعلية واحترافية للاستفادة من طاقات الشباب، وشارك في المعرض 110 جمعيات ومنظمات دولية، بحسب صفحة فريق ورد على الفيسبوك.

قدم مركز «النساء الآن» ورشة تدريبية لفرق تجمع الشرق المدني في عرسال بالتعاون مع شبكة حراس لحماية ورعاية الطفل، خلال الأسبوع الماضي على مدار ثلاثة أيام. تناولت الدورة بحسب ما ذكره فريق المركز «تعريف حماية الطفل وأشكال الأذى التي تمارس على الأطفال دون معرفة، كما وضع خطة من قبل فرق التجمع للتعامل مع الطفل بعنوان «مدونة السلوك». وفي نهاية التدريب أجري اختبار تقييمي للمشاركين في التدريب وتم منح شهادات حضور للناجحين.

كما بدأ المركز يوم الأحد 3 أيار دورة بعنوان «الإرشاد الأسري» بالتعاون مع أكاديمية الأمين الدولية للتنمية البشرية والتطوير بحضور 40 من الشباب والسيدات، وتناولت الدورة أنواع الإرشاد الأسري  وأهدافه .

ويوم الثلاثاء اختتمت دورة الإرشاد الأسري في المركز بحضور فريق المركز وعدد من المدرسات والمدرسين. وقام المتدربون بمناقشة مع المدرب سمير دهريب حول أسس بناء العلاقة الزوجية وفن التعامل مع المشكلات الزوجية وفي نهاية الدورة وزعت الأكاديمية شهادات حضور على المشاركين لتكون خطوة أولى على طريق الإرشاد الأسري.

احتفل مركز «بسمة وزيتونة» للثقافة والفنون يوم الجمعة 8 أيار بمناسبة السنوية الأولى للمركز داخل مخيم شاتيلا في بيروت، وكانت بعنوان «شاتيلا اللقاء»، وذلك بحضور فنانين وإعلاميين ومصورين وتشكيليين من مختلف الجنسيات. وتضمن الحفل معرضًا لأعمال فنية وعروضًا لأفلام قصيرة وحفلة فنية لـ «ساندي شامعون»، إضافة لافتتاح مكتبة عامة داخل المخيم تستهدف جميع الفئات العمرية، وهي المكتبة الأولى والوحيدة في المخيم.

الأردن

قامت مجموعة «همة التطوعية» يوم الجمعة 8 أيار بفعالية لمجموعة من أطفال الزعتري بالتعاون مع الهلال القطري والمنظمة اليابانية «NICCOD» . تضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة، مثل لعبة كرة قدم ومجموعة ألعاب تيلي ماتش إضافة لفقرات أخرى متنوعة، وذلك بحسب ما ذكر على صفحة المجموعة على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top