كيف تستعيد حساب فيس بوك معطل؟

Facebook-profile-or-disabled.jpg

أسامة عبد الرحيم

هل تعرض حسابك الشخصي أو حساب أحد من أصدقائك على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook يومًا للتعطيل وأصبت بالهستيريا لأنه يحتوي الكثير من الذكريات والمراسلات والصور المهمة، فضلًا على أنه رافقك منذ عدة سنوات.

أشارت العديد من الصفحات والحسابات على شبكة الإنترنت مؤخرًا إلى تعرض المئات من الحسابات الشخصية العائدة لناشطين ومستخدمين، في سوريا على وجه الخصوص، للتعطيل وعدم تمكنهم من الدخول إليها دون سابق إنذار.

ويُرجح أن سبب التعطيل جاء بالدرجة الأولى ضمن خطة فيس بوك للحد من الحسابات الوهمية، بعد التضخم الكبير الذي بلغته حسابات فيس بوك، التي تجاوزت 1.5 مليار مستخدم حول العالم. كما أن التعطيل قد يعود إلى نظام الفلترة الذي تتبعه فيس بوك لحذف الحسابات التي تنشر صور عنف أو تحرض على الكراهية وتستخدم لغة الانتقام والحقد تجاه الآخرين، حسب سياسة فيس بوك، التي يصادق عليها المستخدم عند إنشاء الحسابات.

وهناك احتمال آخر لتعطيل الحسابات، وهو هجمات التبليغ المتكررة التي يشنها المستخدمون  على حسابات محددة لأسباب مختلفة، غالبًا ما تكون سياسية، كما هو الحال في سوريا.

يعتقد الكثير من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك أن تعطيل الحساب الشخصي هو حذفه أو إزالته بشكل نهائي، وهذا الاعتقاد خاطئ، إذ يتوجب التمييز بين حالتي «التعطيل» و «الإزالة».

تتميز حالة التعطيل Disable بإمكانية التواصل مع شركة فيس بوك وطلب استرجاع الحساب الشخصي كما كان، مع جميع المعلومات التي يحويها. بينما لا يمكن استعادة الحساب في حالة الإزالة Remove، لأن الحساب عندها يكون قد حذف بشكل نهائي ولا يمكن استعادته لاحقًا.

نستعرض في هذا المادة كيفية مراسلة شركة فيس بوك وإمكانية استعادة الحساب المعطل بخطوات بسيطة:

– قم بالدخول إلى حسابك الشخصي في فيس بوك، كالمعتاد، عبر ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

– ستلاحظ ظهور رسالة باللون الوردي فوق اسم المستخدم تفيد بأن حسابك معطل Account Disabled، وتقترح عليك زيارة صفحة الأسئلة الشائعة FAQ Page:

login

–  اضغط على كلمة هنا Here الظاهرة باللون الأزرق ضمن الرسالة الوردية، التي ستقوم بتوجيهك إلى صفحة الأسئلة الشائعة، وتحتوي العديد من الأسئلة والاستفسارات حول أسباب تعطيل الحسابات الشخصية والخطوات الواجب اتباعها لاستعادته.

– اضغط على كلمة الاتصال بنا Contact us الموجودة في نهاية النص الظاهر بالصفحة، وستقودك إلى صفحة جديدة بعنوان: حسابي الشخصي معطل My personal Account was Disabled.

–  قم بتعبئة المعلومات المطلوبة ضمن هذا الطلب، من خلال إدراج عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب فيس بوك المعطل، عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بتسجيل الدخول Your Email Address، ثم قم بإدراج عنوان بريد إلكتروني مفعل ليتم التواصل معك من خلاله، ضمن خانة عنوان بريد إلكتروني للتواصل Contact email address، ثم اكتب الاسم الكامل لحسابك الشخصي في الخانة، الاسم الكامل Your Full Name وتأكد من كتابته بشكل صحيح، ثم حدد تاريخ ميلادك بالشهر والسنة كما هو مذكور في حسابك الشخصي من خلال الخيار تاريخ الميلاد Date of Birth.

– يبقى الخيار الأخير والأهم، وهو رفع وثيقة إثبات شخصية صادرة عن جهة حكومية، مثل صورة عن الهوية الشخصية أو جواز سفر أو رخصة قيادة، عبر تصويرها صورة ملونة مع التأكد من وضوح المعلومات والصورة ضمنها وحفظها بصيغة، JPEG ثم رفعها من خلال الخيار: اختيار الملفات Choose Files، ثم الضغط على الزر إرسال Send ليتم إرسال المعلومات المدخلة إلى فيس بوك للتحقق منها، وانتظر الإجابة عبر البريد الإلكتروني الذي حددت، للتواصل في حال تم النجاح في استعادة الحساب المعطل.

ملاحظة: تعتبر عملية إعادة تفعيل حساب فيس بوك ناجحة بنسبة 75%، وذلك يعتمد على سبب تعطيل الحساب ونوعية المشكلة التي واجهته.

تابعنا على تويتر


Top