نظام الأسد مستمرٌ في «حرق» سوريا و «خرق» القوانين الدولية

213.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 32 – الأحد – 30-9-2012


286 مظاهرة في 239 نقطة تظاهر في مختلف أنحاء سورية في جمعة «توحيد كتائب الجيش السوري الحر»

سقط فيها 183 شهيدًا و343 شهيدًا يوم الأربعاء لوحده!!

–           حمص الوليد

قصف طائرات النظام لا يتوقف على أحياء الخالدية وجوبر والسلطانية وجورة الشياح حيث ألقي عدد من البراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتدمير عدد من المباني السكنية كما سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف بمدافع الهاون والطيران المروحي والحربي وراجمات الصواريخ والدبابات استهدف القصير والرستن وتلبيسة والغنطو وتلكلخ والحولة ودارت اشتباكات في السلطانية وبابا عمرو. وفي يوم الجمعة سجلت حمص خروج 6 مظاهرات.

–           مهد الثورة

قصفت قوات النظام بصر الحرير واللجاة وغصم وبصرى الشام والنعيمة ودرعا المحطة وطفس واليادودة وداعل وأم المياذن والطيبة وكحيل والكرك الشرقي بالهاون والمدفعية الثقيلة والدبابات ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى كما اقتحمت سحم الجولان وعتمان بالدبابات وشنت حملة دهم واعتقال وحرق للمنازل ودارت اشتباكات في الشيخ مسكين وأعدمت قوات الأسد 9 أشخاص ميدانيًا في إبطع. وفي يوم الجمعة سجلت درعا 15 مظاهرة.

–           حماة الفداء

قصفت قوات النظام قرية زبدة بالهاون وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف استهدف قسطون وسوحا والمشيرفة ومسعود وكفرزيتا وجبل شحشبو بالطيران الحربي والمدفعية والبراميل المتفجرة كما حاصرت حي المصافي وهدمت وحرقت ودمرت عشرات المنازل في حي مشاع الأربعين بعد اقتحامه وقصفه بالطيران المروحي وشنت حملات دهم واعتقال في حي الشيخ عنبر. وسجلت حماة يوم الجمعة 89 مظاهرة.

–           إدلب الصمود

قصفت قوات النظام قرية سرجة ومعرتمار ومعرة النعمان ومحمبل وتفتناز وسرمين وحاس وكفرنبل بالمدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة والطيران المروحي والبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتدمير عدد من المنازل والممتلكات. كما سقط 6 شهداء في خان شيخون جراء إلقاء طائرات النظام براميل متفجرة أدت إلى تهديم عدد من المنازل. وسجلت إدلب الجمعة 33 مظاهرة.

–           درة الفرات

اقتحمت قوات النظام حي الجلاء واعتقلت العشرات وقصفت أحياء العرضي والشيخ ياسين والحميدية والموظفين والجبيلة والعمال وسقط العديد من الشهداء والجرحى. ودارت اشتباكات في حي الكنامات وارتكبت قوات النظم مجزرتين في حيي الجورة والقصور بعد أن قصفتها طائرات الميغ والبراميل المتفجرة والمدفعية والدبابات سقط خلالها 30 مدنيًا أعدموا ميدانياً في الجورة و23 شهيدًا بينهم نساء وأطفال في القصور. كما تعرضت البوكمال لقصف عنيف بالطيران الحربي. وسجلت الدير يوم الجمعة 52 مظاهرة.

–           حلب المقاومة

قصفت قوات النظام الأتارب وإعزاز ومارع وبزاعة والباب وكفرنوران وتادف وكرم الجبل وعنجارة بالبراميل المتفجرة والمدفعية كما يستمر قصف أحياء حلب القديمة التي دمرت بشكل شبه كامل وارتكبت قوات الأسد مجزرة في حي المعادي حيث سقط 25 شهيدًا جراء القصف وتهديم 3 أبنية فوق رؤوس ساكنيها وأعدمت 25 شخصًا ميدانيًا في حي الراشدين ودارت اشتباكات في أحياء العامرية وصلاح الدين وسيف الدولة والأعظمية والأكرمية وحلب الجديدة بعد إعلان ساعة الحسم في حلب وسيطر الجيش الحر على أحياء العامرية وباب إنطاكية والشيخ مقصود. وسجلت حلب الجمعة 40 مظاهرة.

–           دمشق وريفها، استمرار الحصار

ارتكبت قوات النظام عدة مجازر في دمشق وريفها خلال الأسبوع حيث أعدمت 9 أشخاص ميدانيًا في جوبر وقتلت 107 أشخاص في الذيابية و11 شخصًا في دوما و16 في برزة وشنت حملة دهم واعتقال في حي التضامن وكفرسوسة وحي التركمان وقامت بتدمير مباني سكنية في القابون وقصفت الحجر الأسود ومخيم اليرموك ودوما ومعضمية الشام وعرطوز وحرستا ويبرود ودير العصافير والزبداني والمليحة والسيدة زينب وشبعا وحوش عرب بالمدفعية والطيران المروحي وشنت حملات دهم واعتقال في قطنا وبيت جن. وسجلت دمشق مظاهرتين وسجلت ريفها 21 مظاهرة.

تابعنا على تويتر


Top