بالأسماء.. 6 قتلى لحزب الله في معارك القلمون اليوم

11261449_977141575650699_139981505_n.jpg

أحمد توفيق الأمين، أحد قتلى الحزب 13 أيار 2015

شهد اليوم الأربعاء أعنف المعارك في منطقة القلمون الغربي منذ مطلع أيار الجاري، وسط تقدم لحزب الله وسيطرته على تلة موسى في جرود رأس المعرة، تزامنًا مع تقدم لفصائل جيش الفتح في سهل رنكوس، ومقتل 6 عناصر لحزب الله على الأقل.

وأفاد إعلام حزب الله، أن “عناصر المقاومة والجيش السوري” أحكموا سيطرتهم على تلة موسى “الاستراتيجية” في جرود رأس المعرة، معززين الخبر بصور ومقطع فيديو يظهر عناصر يضعون علم حزب الله في أعلى التلة.

في المقابل، سيطرت فصائل المعارضة اليوم على منطقتي الزمراني والعجرم في منطقة رنكوس بالقلمون الغربي، بعد معارك عنيفة ضد عناصر حزب الله وجيش الأسد.

وتزامنت معارك اليوم في القلمون الغربي مع أخرى إلى الجهة الشرقية، بين فصائل جيش الفتح وتنظيم “الدولة”، في منطقة البترا والجبال الشرقية، وسط أنباء عن خسائر بشرية بين الطرفين.

يشار إلى أن إعلام “المقاومة” هلل اليوم لسيطرة الحزب على تلة الموسى مدعيًا أنها “استراتيجية”، وأبرز نقاط “النصرة” في القلمون الغربي، إلا أن ناشطين قللوا من أهمية السيطرة، معتبرين أنها حرب كر وفر، وأن خسائر كبيرة للحزب يمنى بها يوميًا في ظل تكتم إعلامي واضح على الأعداد والأسماء.

أسماء قتلى حزب الله 13 أيار 2015:

توفيق الأمين من بلدة زوطر في منطقة النبطية
يوسف إسماعيل (دانيال) من بلدة البابلي في الجنوب
محمد حسين إبراهيم من بلدة الكوثرية في الجنوب
يوسف حمزة تميم من بلدة شقراء في الجنوب
محمد علي قطيش من بلدة حولا في الجنوب
علي حسن حمدان من بلدة في الجنوب.

تابعنا على تويتر


Top